السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيدة انتصار السيسي وأمينة أردوغان قرينة الرئيس التركي

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 06:11 م
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

تلقت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، اتصالا هاتفيًا من السيدة أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتم خلال الاتصال تأكيد الاعتزاز بالعلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والتركي، والحرص على دفع جهود التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبشكل خاص تمكين المرأة، وتعزيز رعاية الأجيال الجديدة من الأطفال والشباب، وكذلك دور المؤسسات الاجتماعية في دعم التنمية وبناء القدرات. 

 

 

تفاصيل الاتصال هاتفي بين السيدة انتصار السيسي وأمينة أردوغان 

وتناول الاتصال الهاتفي أيضا بين السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية والسيدة أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وبشكل على الصعيد الإنساني، وسبل تنسيق وتكاتف الجهود الدولية والإقليمية في هذا الصدد. 

كما استعرضت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية الجهود المصرية في هذا الصدد، خاصة فيما يتعلق بتوفير وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى سكان غزة، وتسخير كافة موارد الدولة المصرية لتقديم جميع أوجه الدعم للشعب الفلسطيني. 

 

الرئيس السيسي يلتقي أردوغان في الرياض 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى أمس في الرياض مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث تناول الاجتماع سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا في مختلف المجالات، إضافة إلى استمرار الخطوات المتبادلة والبناء على التقدم الملموس في سبيل تفعيل مختلف آليات التعاون بين البلدين.. 

وتناول اللقاء أيضا متابعة التنسيق والتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث جرى استعراض الجهود الحثيثة على كافة الأصعدة لاحتواء الأزمة وتداعياتها الإنسانية. 



وتوافق الرئيسان السيسي وأردوغان في هذا الشأن على ضرورة الوقف الفوري للقصف المستمر والعمليات العسكرية في قطاع غزة لتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، لمنع المزيد من التردي للأوضاع الإنسانية لأهالي القطاع، مع استمرار الدور المصري الجوهري في إنفاذ وإيصال المساعدات الإغاثية لأهالي قطاع غزة، وتضافر الجهود الدولية للدفع نحو تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
اقرأ أيضا.. 


 

ads