الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض تمنعك من تناول البصل

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:34 ص
أمراض تمنع تناول
أمراض تمنع تناول البصل

يعتبر البصل من النباتات العشبية الضاربة للحمرة، التي تُعتبر من الخضروات الشهيرة والمستخدمة بشكل واسع في العديد من الوصفات الغذائية حول العالم. إلا أنها قد تسبب بعض المشاكل الصحية لبعض الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المعينة. وفي هذا التقرير سنستعرض 4 أمراض تمنع تناول البصل لهؤلاء الأشخاص.


أمراض تمنع تناول البصل




حساسية البصل 
يعاني البعض من حساسية تجاه البصل. هذه الحساسية قد تتسبب في ظهور أعراض تحسسية مثل طفح جلدي، واحمرار في العينين، وحكة، واحتقان في الأنف. يحدث هذا الرد التحسسي عندما يتفاعل جهاز المناعة للشخص المصاب مع بروتينات البصل. وبالتالي، يكون من الأفضل لهؤلاء الأشخاص تجنب تناول البصل تماماً لتجنب ظهور تلك الأعراض الغير مرغوب فيها.

أمراض تمنع تناول البصل




احتواء البصل علي مادة الأليل سولفيد
البصل يحتوي على مادة الأليل سولفيد، وهي مادة تُعتبر مثيرة للغازات الهضمية. لذا، يعاني بعض الأشخاص من التهابات الجهاز الهضمي مثل التهاب القولون العصبي أو متلازمة القولون العصبي. هؤلاء الأشخاص يُنصحون بتجنب تناول البصل والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الأليل سولفيد لتجنب حدوث الإزعاجات الهضمية والغازات المزعجة.




احتواء البصل علي مادة الفلافونويد 
البصل يحتوي على مادة الفلافونويد التي قد تتعارض مع بعض الأدوية المضادة للتخثر. فإذا كنت تتناول أدوية مثل الوارفارين أو الهيبارين، فقد تكون هناك تداخلات دوائية تتسبب في تعطيل عمل الأدوية أو زيادة فرصة النزيف. لذا يفضل أن تتجنب تناول البصل إذا كنت تتناول تلك الأدوية دون استشارة الطبيب.



البصل يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعرف باسم الكبريتات. ولكن، بعض الأشخاص يمكن أن تؤدي تلك المضادات إلى زيادة في إفرازات الأنسجة الغدية الموجودة في الجهاز التنفسي، مما يُسبب حدوث تهيج واحمرار في العيون، وسيلان الأنف، وكحة. ولذا، فإن تجنب تناول البصل يمكن أن يساعد في تفادي هذه الأعرض لدى هؤلاء الأشخاص.

في الختام، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي من هذه الأمراض أن يكونوا حذرين في تناول البصل وغيرها من المأكولات التي تحتوي على البصل. من الأفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية المعتمد قبل إدراج أي نوع من الطعام في النظام الغذائي، خاصة إذا كان لديك تاريخًا مع أي من هذه الأمراض.


أقرأ أيضاً





ads
ads