الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد فوري.. البنك المركزي المصري يكشف حقيقة تعرض بياناته للاختراق

السبت 11/نوفمبر/2023 - 09:30 م
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية، عن وجود اختراق في نظام المعلومات الخاص بالبنك المركزي المصري، وكان مصدر تلك الأنباء شائعات أطلقتها جماعة تقنية صهيونية، والتي تأتي بعد ساعات من الأنباء القوية التي ترددت عن اختراق شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، والتي نفتها الشركة بشكل قاطع.


حقيقة اختراق بيانات البنك المركزي المصري 

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري، عدم حدوث اختراق في نظام المعلومات الخاص بأي وحدة من وحدات البنك، وذلك ردا على الشائعات التي أطلقتها جماعة تقنية صهيونية. 

وشدد مصدر البنك المركزي، على أن بيانات البنك المركزي المصري يتم تأمينها بشكل كامل، نافيا وجود أي اختراق للمعلومات. 

 

اختراق شركة فوري 

وجاءت تلك الشائعات، بعد ساعات من الأنباء التي ترددت عن اختراق شركة فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، بعدما نشر موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، تفاصيل حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري، عن طريق برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0، وكان ذلك الهجوم من ضمن 25 هجوم فدية تم شنهم على بعض الشركات والجهات حول العالم. 


 

شركة فوري تنفي اختراق بياناتها 

من جانبها، نفت شركة فوري حدوث الاختراق والهجوم السيبراني، وأكدت كفاءة وأمان مدفوعاتها الإلكترونية على كل منصاتها، كما نفت صحة الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض فوري لهجوم أو اختراق للنظام المعلوماتي. 

وكانت فوري أعلنت في بيانها أنها بحثت في خوادم الشركة، وذلك على البث الحي، وكشفت تلك الاختبارات التي أجرتها أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم يحدث فيها أي اختراقات، كما لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء. 
كما شددت فوري على أنها تتبع أعلى معايير الأمن السيبراني، حسب متطلبات الجهات الرقابية العالمية. 



ads