السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟ 4 نصائح عملية

السبت 11/نوفمبر/2023 - 04:13 م
كيف اقنع طفلي للذهاب
كيف اقنع طفلي للذهاب للمدرسة؟

كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟ سؤال يراود العديد من الأمهات عند ذهاب أطفالهن إلى المدرسة خاصة أن معظم الأطفال لديهم مشكلة مع الاستيقاظ مبكرا، والبعض الآخر لديهم مشاكل أخرى، ما يستدعيهم للتذمر والتحجج ، في هذا الوضع قد تتصرفن بعض الأمهات بطرق خاطئة، قد تجعل الطفل يكره المدرسة.

 

لذلك سنقدم لكِ في هذا التقرير بعض النصائح المهمة التي يجب  اتباعها لكي تتفادي العديد من المشكلات التي قد تصاحب طفلك بسبب اتباع  بعض الطرق الخاطئة أثناء الذهاب إلى المدرسة.

 

كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟




تحدثي معه لمعرفة السبب

 

يجب أن يكون  هناك حوار مستمر مع طفلك لمعرفة تفاصيله الصغيرة وأسباب رفضه الذهاب إلى المدرسة، فمن الممكن أن يكون السبب ناتج عن تنمر أحد أصدقاءه أو مشكلة مع معلمه لذلك فالحوار الهاديء الذي يتغلله الأمان والإطمئنان مهم في ذلك الوقت حتى تسيطري على الأمور في بدايتها.

 

توجيه بعض العبارات التحفيزية

 

أكثر ما يؤثر على نفسية الطفل، هي العبارات التحفيزية التي تشجعه على الاستيقاظ مبكرا وتحببه في المدرسة مثل انت مجتهد، انت شجاع، انت ناجح، شكرا لأنك استيقظت مبكرا، هيا بنا نحضر حقيبتك سويا.

 

كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟




وضع جدول للاستيقاظ

 

من المهم وضع جدول للاستيقاظ، ومن الأفضل مشاركة الطفل في وضع الجدول وأخذ رأيه والنقاش معه في المواعيد المناسبة للاستيقاظ بحيث توفر له فرصة تناول الفطور وتجهيز حقائبه.

 

الحزم والمرونة

 

يجب أن تتمتع الأم بالحزم  لأن بعض الأطفال سبب عدم ذهابهم إلى المدرسة، الكسل أو التمنع عن أداء المهام الدراسية، وفي ذات الوقت يجب أن تتمتع بالمرونة وعدم القسوة حتى لا يكره الطفل المدرسة.

 

كل تلك النصائح ستساعدكِ عندما يراودكِ سؤال كيف اقنع طفلي بالذهاب إلى المدرسة؟ وستحبب طفلك في الذهاب إلى المدرسة والشعور بالراحة وعدم الكسل.

 


 

اقرأ أيضا..

كيف اتعامل مع زوجي المهووس بالنظافة؟ 5 حلول مجدية


ads