السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاكرز يوقف خدمات «فوري» ويسرق بيانات العملاء.. والشركة ترد

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 03:54 م
هير نيوز

تعرض تطبيق فوري للخدمات المالية عبر الإنترنت لتوقف تام قبل قليل، مما أدى لتوقف الخدمات التي يقدمها لأكثر من 300 ألف تاجر يعتمدون على التطبيق.

وقال متعاملون إن موقع وأبلكيشن فوري للمدفوعات الإلكترونية تعرضا منذ قليل إلى الاختراق من قبل بعض الهاكرز، وهو ما أدى لسقوط سيستم الموقع الرئيسي.



بيان البنك العربي الإفريقي


قال البنك العربي الإفريقي إن: فوري تتعرض حاليًا لهجوم إلكتروني، وتم الكشف عن معلومات التعريف الشخصية (PII) لعملائنا، وتم اتخاذ الإجراءات على الفور، وقمنا بحظر وصولهم، ومع ذلك، فإن أنشطتهم تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة وأمن بيانات عملائنا.

وتابع: في ضوء ذلك، فإننا نحث جميع الموظفين الذين لديهم بطاقاتهم مسجلة في فوري على إزالة بطاقاتهم من النظام ومراقبة معاملاتهم بعناية لكل من الأسابيع الحالية والقادمة.

وأكمل: سنقدم تحديثات منتظمة وخطوات إضافية لضمان سلامتك عبر الإنترنت.



بيان شركة فوري


من جانبها أكدت شركة فوري الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر كفاءة وامان دفاعاتها الالكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة الكترونيا.

وشددت الشركة على انه لا صحة لاي شائعات تناولها البعض علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم او اختراق لنظامها المعلوماتي.

كما ان الشركة قامت على الفور بالبحث فى الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي قامت بها الشركة فقد تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لاي اختراقات.

وأوضحت الشركة انه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء ، كما تفيد الشركة بانها تطبق أعلي معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

ads