الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هشام الجخ لـ عمرو أديب: «الباسبور المصري بيرعبهم» (فيديو)

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 07:18 م
هشام الجخ
هشام الجخ

حل الشاعر هشام الجخ ضيفا على برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على فضائية غم بي سي مصر، وتحدث خلال لقاءه عن زياراته السابقة لفلسطين، الذي تعرض خلالها للممارسات العنصرية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، كما كشف عن بعض الجوانب الخفية التي يتبعها اللوبي الصهيوني للتفرقة بين شعب مصر وفلسطين.

 



هشام الجخ يكشف عنصرية الاحتلال الإسرائيلي

 

وأشار هشام الجخ إلى أنه أثناء تقديمه عدد من الحفلات في بيت لحم وأثناء عودته للأردن اكتشف الكثير من العنصرية التي تتبعها إسرائيل وقال: "نمر العربيات بتكون 3 أو 4 ألوان في عربيات تعدي وعربيات لا وعربيات بيكون ليها معبر خاص".


 



وأوضح هشام الجخ أن الفلسطينيين يواجهون المضايقات من قبل الاحتلال أثناء تنقلهم  إلى المدن، وقال: "كان عندي حفلات كثيرة في بيت لحم وبعد ما ينتهي من الحفلة لازم بارجع الأوتيل في رام الله، وفي الطريق بين مدينة والآخرى لازم بتعدي على لجانهم، وطبعا معايا الباسبور المصري وده بيرعبهم، لكن انت بتقف على بعد 60 أو 50 متر وبيديك إشارة لو سرحت أو مخدتش بالك يبقى انت كدا ميت، وممكن تتحبس 6 شهور من غير أي تهمة لحد ما يتعرف عليك". 


 



هشام الجخ: اللوبي الصهيوني يحاول التفرقة بين الفلسطينيين والمصريين

 

وتطرق هشام الجخ بالحديث عن اللجان الإلكترونية واللوبي الصهيوني لمحاولة إثارة الفتن وإحداث بلبلة بين الشعب المصري والفلسطيني.

 

وأوضح هشام الجخ أن المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر إلى فلسطين بناء على طلبات الهلال الأحمر وكان من ضمنها أكفان وظهرت فئة معينة قالت إن مصر ترسل أكفان لفلسطين بهدف التفرقة وإحداث نزاع بين الطرفين، مضيفا: "ده شغل لوبي صهيوني عايز يوقع الفلسطينيين في المصريين".




اقرأ أيضا..

رغدة السعيد تهاجم الجخ : تقليلك من ستات مصر دونية


ads