الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إن شاء الله ولد» أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الشاشة الآسيوية

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 05:36 م
الفيلم الأردني إن
الفيلم الأردني إن شاء الله ولد

فاز فيلم المخرج الأردني أمجد الرشيد إن شاء ولد بجائزة جديدة هذا العام 2023، وهي جائزة أفضل أداء في حفل توزيع جوائز الشاشة الآسيوية والمحيط الهادئ، الذي أقيم هذا الأسبوع. ويحصد الفيلم الذي من إنتاج مدعوم من الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية وقطر، على العديد من الجوائز هذا العام. 




قصة فيلم إن شاء الله ولد 

تدور قصة الفيلم الأردني إن شاء الله ولد عن سيدة تدعي نوال، وهي أم وربة منزل، تدخل في حالة من الحزن لوفاة زوجها.

عندما تكتشف أنها قد تفقد منزلها أيضًا، نتيجة لبعض النصوص في قوانين الميراث التي تنص على أنه إذا لم يكن لديها ابن، فيمكن لعائلة زوجها المطالبة بمعظم الميراث، لأن لديها ابنة واحدة فقط، ونتيجة لشعورها باليأس، تتظاهر بأنها حامل.


جوائز فيلم إن شاء الله ولد 

 في سبتمبر، فاز الفيلم الأردني إن شاء الله ولد، الذي نال استحسانا كبيرا، بجائزة بينالي فينيسيا في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. 

كما حصل الفيلم الشهر الماضي على جائزة أفضل سيناريو روائي طويل في الدورة السادسة لمهرجان ميستيك السينمائي.

بينما فاز بجائزة مؤسسة جان وجائزة Rail d’Or لأفضل فيلم روائي طويل خلال أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي.

حيث كان الفيلم أول فيلم أردني يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، فقد نافس الفيلم في أسبوع النقاد في كان، وهو حدث فرعي يقام على هامش دورة المهرجان المقامة وقتها.

الأردن تتقدم بفيلم إن شاء الله ولد للأوسكار 

وعلى صعيد آخر، تقدمت الأردن بفيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد إلى فئة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، لعام 2023، مما يعني أن الفيلم قد تم إدراجه في القائمة المختصرة.

 حيث إذا تم إدراج الأفلام العربية في القائمة المختصرة، فيمكن أن يتم ترشيحها لجوائز الأوسكار لعام 2023 لجائزة أفضل فيلم أجنبي.


اقرأ أيضا.. 

ads