الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب لظهور الهالات السوداء بعيون طفلك

الأربعاء 08/نوفمبر/2023 - 06:01 م
هير نيوز

ينتاب الكبار القلق عند ظهور الهالات السوداء تحت عيونهم لما يسببه هذا الأمر من مظهر غير لائق للوجه، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار، فلا شك أن نوبة القلق ستكون أكثر حدة، حيث أن غالبا ما يكون ظهور الهالات السوداء عرض لبعض الأمراض الكامنة.




وفي السياق التالي نرصد أبرز الأسباب المؤدية الى ظهور الهالات السوداء عند الاطفال بحسب ما يؤكده الأطباء.


التعرض للبرد المتكرر


يساهم إصابة الطفل بنوبات البرد المتكرر الأطفال في انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الأكسجين إلى منطقة العين، مما يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم، ومن ثم تظهر الهالات السوداء تحت عيون الطفل.




الإفراط في استخدام الهاتف


تؤدي ممارسة الطفل لبعض العادات السيئة مثل كثرة مشاهدته للتلفاز أو لعبة على الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية ومنها الهاتف، الى ظهور الهالات السوداء، يضاف الى ذلك عادة السهر وعدم حصول الجسم على القدر الكافي من النوم.


قلة شرب الماء


يتسبب نقص السوائل في جسم الطفل نتيجة قلة شرب الماء والسوائل في ظهور الهالات السوداء، ويزداد الأمر سوء في حال إصابة الطفل بالإسهال او القيء حيث تزيد نسبة الجفاف بالجسم.




التعرض للشمس


يزيد تعرض الطفل لأشعة الشمس لفترات طويلة من تصبغ سطح جلد الطفل وتكوين دوائر داكنة حول العينين، لذا لابد من حماية الأطفال من التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة الحارقة.


أسباب مرضية


قد يتعلق ظهور الهالات السوداء تحت عيون الطفل، بأسباب مرضية مثل اصابته بالأنيميا، وقد يكون عرض لإصابته بخمول في نشاط الغدة الدرقية، أو إصابته بحساسية لبعض أنواع الطعام، وهو ما يتطلب استشارة الطبيب لتناول العلاجات المناسبة.


اقرأ أيضا..

ads
ads