السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب رضوان تحصد الذهب في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 11:45 م
رحاب رضوان لاعبة
رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر البارالمبي

حصل المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي والذي يضم رحاب رضوان، على 26 ميدالية في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية، منها 11 ميدالية ذهبية و11 ميدالية فضية وأربع ميداليات برونزية. 

وأقيمت البطولة في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر في مدينة السادس من أكتوبر بمصر. وشاركت في البطولة عشر دول هي إيطاليا والجزائر وغانا وجورجيا وناميبيا ومولدوفا وإستونيا والمجر ومالاوي.



رحاب رضوان تسطر التاريخ مع منتخب مصر


وتعد اللاعبة رحاب رضوان من بين الرياضيين الذين يمثلون مصر، وهي شخصية بارزة في الساحة الوطنية لرفع الأثقال البارالمبية. 

كما حصلت رضوان، بطل العالم ثلاث مرات أعوام 2017 و2019 و2021، على ميداليات فضية في كل من الألعاب البارالمبية ريو 2016 وطوكيو 2020. بينما حطمت من خلال أدائها في طوكيو الرقم القياسي في الألعاب البارالمبية عندما رفعت 117 كجم.



من هي رحاب رضوان؟ 


ولدت رحاب رضوان لاعبة رفع الأثقال للمنتخب البارالمبي في محافظة الشرقية، وتبلغ من العمر 32 عامًا، وهي أم لطفلة عمرها 9 سنوات، كما أنها اهتمت بدراستها وحصلت على ليسانس آداب قسم لغة إنجليزية. 

تسببت حقنها بحقنة بالخطأ لإصابتها بمرض شلل الأطفال، مما جعلها تتحدي الصعوبات التي واجهتها في حياتها نتيجة إعاقتها.



بطولات رحاب رضوان


حصلت لاعبة منتخب مصر الوطني رحاب رضوان في رفع الأثقال البارالمبية، على العديد من الألقاب والبطولات والميداليات الذهبية والفضية في عدد من البطولات المحلية والعالمية. 

فازت رضوان في بدايات مسيرتها بالميدالية الذهبية في بطولة فزاع الدولية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة عام 2015، ثم الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016.

كما حصلت لاعبة رفع الأثقال المصرية على الميدالية الذهبية في المكسيك ببطولة العالم عام 2017، تليها الذهب في البطولة الأفريقية بالجزائر عام 2018، لتحصد أيضا في عام 2019 الميدالية الذهبية ببطولة فزاع الدولية بالإمارات العربية المتحدة. 

اقرأ أيضا..

ads