السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد صحية للبكاء «النكدية تعيش أكتر»

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 04:06 م
فوائد البكاء
فوائد البكاء


لا أحد يتخيل أن للبكاء فوائد صحية، حيث تقتصر نظرتنا له أنه ردة فعل مؤلمة لموقف ضاغط عجزت قدرتنا على تحمله، ولكن ما توصلت له الأبحاث الحديثة أن للبكاء فوائد كثيرة للقلب والرئتين والحالة النفسية.

كما ذكرت الدراسات أن المرأة الأكثر بكاء من الرجل نتيجة ما يعتريها من تغيرات هرمونية مصاحبة للدورة الشهرية، وأشارت أن معدل بكاء الرجل هو مرة في كل شهر، ومعدل بكاء المرأة هو خمس مرات على أقل تقدير شهرياً.

أهم فوائد البكاء الصحية

 

يخلصك من الطاقة السلبية

كشفت دراسة أجريت في جامعة مينيسوتا الأمريكية أن البكاء يساعد في تخلص الجسم من مواد سامة وضارة تفرز حين الانفعالات وتزيد من الشعور بالطاقة السلبية، ومن ثم يساهم في تخفيف الشعور بالضغط.

 

مطهر للعين

يساعد البكاء على تنظيف العين من الأجسام الغربية كما يحميها من الالتهابات حيث تحتوي الدموع على مادة كيميائية تُعرف باسم "الليروزيم" وهي مادة طبيعية مضادة للالتهابات.


يمنح الاسترخاء

يحفز إنتاج هرمونات الغدة الكظرية التي لها دور كبير في تخفيف إجهاد الجسم، حيث يعاود المخ والقلب عملهما بشكل طبيعي  بعد نوبة البكاء،ما يمنح الشعور بالاسترخاء.


يحسن صحة الرئتين

يعد البكاء تمرين مثالي لعضلات الحجاب الحاجز والصدر ما يساهم تحسين صحة الرئتين، كما ينزع البكتيريا والمهيجات المتغلغلة في الانف، حيث تشبه الدموع نفس التركيبة التي ينصح بها الأطباء لتنظيف الأنف.


إقرأ أيضًا

ads
ads