السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عهد التميمي| الثائرة الصغيرة التي أصبحت أيقونة فلسطين

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 03:13 م
عهد التميمي
عهد التميمي

منذ نعومة أظفارها نشأت عهد التميمي على حب وطنها والدفاع عنه والوقوف بشجاعة في وجه العدو الإسرائيلي المغتصب لأرضها دون أي خوف، وأطلت الطفلة صاحبة الـ 16 عام، وهي تتصدى لجيش الاحتلال الذي يحتمي وراء دروعه الواقية ببسالة عند مهاجمتهم لمنطقتها، حتى أصبحت أيقونة للمقاومة الفلسطينية. 


وظهرت عهد، في مقطع فيديو انتشر عام 2017، وهي تركل جنود الاحتلال وصفعتهما على وجهيهما وتصدرت وقتها عناوين الصحف والمجلات العربية والعالمية وأصبحت رمزا فعليا للمقاومة ولقبت منذ اللحظة بأيقونة فلسطين.

 




عهد التميمي أيقونة المقاومة الفلسطينية


ومع انتشار الفيديو الذي كان بمثابة فضيحة مدوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كان القرار اعتقال عهد التميمي، بتهمة مهاجمة جيش الاحتلال وقضت 8 شهور داخل سجنهم، وفي 8 يوليو ،2019 تم الإفراج عنها بعد أن مارس عليها كافة أنواع الضغوط والانتهاكات.

 



اعتقال عهد التميمي للمرة الثانية

 

ويبدو أن أثر الصفعة لم يزول حتى الآن فقد هاجمها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم في منزلها بالضفة الغربية وتم اعتقالها بتهمة التحريض على الإرهاب.

 

وقد أبدى وزير الأمن القومي  في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير عن فخره بقوات جيش الاحتلال بعد اعتقالهم عهد التميمي معلقا عبر حسابه على موقع x : " تحية لقوات الجيش التي اعتقلت عهد التميمي التي أدينت سابقًا بمهاجمة الجنود، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة.. يجب أن لا يكون لدينا صبر على المخربين ومن يدعمهم". 

 



من هي عهد التميمي؟

 

ناشطة فلسطينية عرفت منذ الصغر بأنها رمز للمقاومة الفلسطينية.

 

ولدت عهد التميمي، في 31 يناير عام ،2001 لأسرة فلسطينية بقرية النبي صالح، وعرفت بنضالها ضد الاحتلال  فوالداها أعضاء في  لجنة المقاومة الشعبية ودائما ما ينظمان فاعليات ضد الاحتلال مما عزز داخلها حب الوطن والدفاع عنه.



 


 

اقرأ أيضا..

اعتقال الفلسطينية عهد التميمي للمرة الثانية بالضفة الغربية


ads