الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتقال الفلسطينية عهد التميمي للمرة الثانية بالضفة الغربية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 11:42 ص
عهد التميمي
عهد التميمي


يتذكر العالم تلك الطفلة الفلسطينية التي دافعت عن نفسها ضد جنود الاحتلال وقامت بركلهم في مشهد حعل الناشطة الفلسطينية الطفلة عهد التميمي، أيقونة للمقاومة الفلسطينية منذ الحادثة التي انتشرت في عام 2017. 


واليوم، انتشرت أنباء عن اعتقال التميمي، للمرة الثانية ضمن سلسة الاعتقالات اليومية التي تشهدها الضفة الغربية على يد الاحتلال الصهيوني بتهمة التحريض على الإرهاب.

 

وتم إحالة عهد التميمي، إلى قوات الأمن الإسرائيلية لاستجوابها ومعرفة مزيد من التفاصيل عن كافة الأعمال التي ترتكبها في بلدة التي صالح.

 



اعتقال عهد التميمي للمرة الثانية

 

وأعرب وزين الأمن القومي للحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير، عن سعادته بهذا الاعتقال عبر حسابه على موقع x وكتب: "تحية لقوات الأمن التي اعتقلت عهد التميمي التي اعتقلت قبل ذلك بتهمة مهاجمة الجنود، يجب ألا يكون لدينا صبر على المخربين أو التعاطف معهم".

 

يذكر أن عهد التميمي، اعتقلت في عام 2017، بعد ركلها لجنود إسرائليين وصفعها لهم ومطالبتهم بالمغادرة وسجنت 8 أشهر ولكنها في ذات الوقت أصبحت رمزًا للمقاومة وتصدرت عناوين الصحف والمجلات وأشاد بتصرفها العديد من رواد التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم.

 



عهد التميمي ليست الأولى

 

لم تكن عهد التميمي هي المعتقلة الأولى أو الوحيدة، فقد تم اعتقال الفنانة دلال أبو آمنة، والفنانة ميساء عبد الهادي، في الفترة الماضية بتهمة التحريض على أعمال الإرهاب بنشر منشورات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي يدينون فيها الجيش الإسرائيلي.

 

كما استشهدت الفنانة الفلسطينية إيناس السقا، التي كانت تقطن في منزل عائلتها ولقت مصرعها هي وابناءها الثلاثة وأصيب إثنين بإصابات خطيرة بعد القصف المبرح الذي تعرض له منزلهم.

 



اقرأ أيضا..


«الثقافة» الفلسطينية تستنكر اعتقال الاحتلال للفنانة دلال أبو آمنة


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads