الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي لتأخير الشيخوخة

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 02:14 م
ماسك الشاي الأخضر
ماسك الشاي الأخضر والزبادي

تحرص كل فتاة على جمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل رائع وجذاب فى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم الموضة و المكياج ، وفى هذا الإطار تقدم لك "هير نيوز" طريقة تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي لبشرة أكثر إشراقة.

طريقة تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي




يفيد الشاي الأخضر في تحييد الجذور الحرة المسببة في شيخوخة الجلد، كما أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة من الالتهابات وتهدئة البشرة المعرضة للإحمرار وحب الشباب. كما أنه غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تحييد الجذور الحرة المسببة في تلف الجلد وتسريع علامات الشيخوخة المبكرة. 

يعدّ الشاي الأخضر مكون طبيعي لعلاج جميع أنواع البشرة، لا سيما الحساسة منها، ولا تقتصر فوائد الشاي الأخضر في استعادة شباب البشرة فحسب، بل يمكنك استخدام زيت الشاي الأخضر للعناية بالشعر.

لماذا الزبادي للبشرة؟




يساعد الزبادي على تجديد الخلايا وإصلاح حاجز الدهون في البشرة المصابة بالجفاف، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو مركب عضوي يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عن طريق شد المسام وتقليصها. كما أن له خصائص تقشير تحول بشرتك من كونها جافة وباهتة إلى أفتح وأكثر نعومة.

كما أن الزبادي غني بفيتامين "ب"، ويحتوي على نسبة 20 إلى 30 ٪ من القيمة الموصى بها يومياً من الريبوفلافين الذي يحافظ على توهج البشرة وترطيبها ويساعد في نمو الخلايا وتجديدها. وتعمل البروبيوتيك الموجودة في الزبادي على تهدئة البشرة من خلال تعزيز تجديد الخلايا وإصلاح حاجز الدهون في البشرة المصابة بالجفاف.

وعلى الرغم من أنه مفيد بشكل أساسي لجميع أنواع البشرة، إلا أن روتين العناية بالبشرة المملوء بالزبادي مفيد بشكل خاص لمن لديهم بشرة دهنية، لأن محتواه من الزنك ينظم إنتاج الزيت ويعمل كعقار قابض خفيف. كما يعتبر الزبادي بديلاً طبيعياً للفيلر والبوتوكس، إليك طريقة استخدامه.


طريقة تحضير ماسك الشاي الأخضر والزبادي

يعدّ الزبادي والشاي الأخضر من المكونات الطبيعية المفيدة لعلاج مشكلات البشرة. ويمكنك أن تستفيدي من خصائص الشاي الأخضر والزبادي في استعادة شباب بشرتك، وحضري ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه بخطوات سهلة وبسيطة:



هذا الماسك يعالج فرط التصبغ ويقلل من علامات التقدم في السن، ومع الخصائص المضافة المضادة للبكتيريا والفطريات الموجودة في الزبادي، فإنه يصنع مزيجاً رائعاً مع الشاي للمساعدة في محاربة حب الشباب وتقليل التصبغات وتوحيد لون البشرة. كما أن هذا القناع مفيد أيضًا في شد بشرتك وتقليل ظهور البقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مكونات ماسك الشاي الأخضر والزبادي


3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر أو ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر.

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على ملمس ناعم لبشرتك.


الطريقة:

- بعد نقع الشاي الأخضر بالماء المغلي، تخلصي من بقايا الشاي واحتفظي بالمنقوع. بعدها، امزجي جميع المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ووزعيه مباشرة على وجهك ورقبتك.

- انتظري لمدة 20 دقيقة قبل شطفه. استخدمي هذا الماسك أسبوعياً أو مرتين في الأسبوعين لتعزيز بشرتك ضد الشيخوخة.


ماسك الشاي الأخضر والزبادي لعلاح حب الشباب




يفيد هذا الماسك في علاج حب الشباب والحد من إنتاج الزهم في البشرة كما يساعد ماسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه، على تقليل ظهور المسامات الكبيرة، والتخلص من الشوائب مثل حب الشباب. هذا فضلاً عن على ترطيب بشرتك ومنحها توهجاً طبيعياً.






المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر.

ملعقة صغيرة من الزبادي.

ملعقة كبيرة من خل التفاح.

10 نقاط من زيت اللوز.


الطريقة:

- ما عليك سوى نقع الشاي الأخضر بماء مغلي بمدة 3 دقائق. أزيلي بقايا الشاي واحتفظي بمائه، وأضيفي إليه المكونات الأخرى. 

- امزجي جيداً للحصول على مزيج متجانس، وضعيه في زجاجة رذاذ فارغة. بمجرد تبريده، يمكنك رشه مباشرة على وجهك. من الأفضل استخدامه مساءً بعد روتين التنظيف.



ads