السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار لتناول البرتقال على معدة فارغة

الثلاثاء 07/نوفمبر/2023 - 01:01 م
برتقال
برتقال

يُعَد تناول البرتقال على معدة فارغة عادة شائعة بين بعض الأشخاص، إذ يُعتَقَد أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، قد تتسبب هذه العادة في بعض الأضرار للجسم. 

في هذا التقرير، سنتناول 4 أضرار قد تحدث عند تناول البرتقال على معدة فارغة.



اضطرابات المعدة

تناول البرتقال على معدة فارغة قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات في المعدة. يشمل ذلك الشعور بالغثيان والقيء والانتفاخ والحرقة المعوية. تحدث هذه الأعراض نتيجة لتفاعل حمض البرتقال مع حمض المعدة، مما يؤدي إلى زيادة الحموضة داخل المعدة وخلق بيئة غير مريحة.



تهيج الجهاز الهضمي

تناول البرتقال على معدة فارغة قد يسبب تهيجًا في الجهاز الهضمي. يحتوي البرتقال على مادة السيترات، وهي حمض قد يتسبب في زيادة الحموضة في الجهاز الهضمي وتهيجه. هذا الأمر يمكن أن يتسبب في ظهور الحموضة المعوية والتهاب المريء المعدي.



تأثير على امتصاص العناصر الغذائية

تناول البرتقال على معدة فارغة يمكن أن يؤثر على امتصاص العناصر الغذائية في الجسم. بالنسبة للبعض، قد يمنع طحن البرتقال الكامل امتصاص الألياف والفيتامينات بشكل صحيح. وبالتالي، فإن فوائد البرتقال الغنية بالفيتامين C والألياف قد لا يستفاد منها بالكامل عند تناولها على معدة فارغة.

زيادة مستوى السكر في الدم

تناول البرتقال على معدة فارغة قد يتسبب في زيادة مستوى السكر في الدم. يحتوي البرتقال على سكر طبيعي يسمى الفروتوز. عند تناول البرتقال على معدة فارغة، يتم امتصاص الفروتوز بسرعة الى الدم، مما يؤدي إلى زيادة في مستوى السكر في الدم. هذا الارتفاع الحاد في مستوى السكر قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تنظيم مستوى السكر.

على الرغم من الفوائد الصحية العديدة للبرتقال، إلا أن تناوله على معدة فارغة يمكن أن يتسبب في بعض الأضرار للجسم. من الأفضل تناول البرتقال بعد تناول وجبة غذاء لضمان استفادتك الكاملة من قيمته الغذائية وتجنب أي مشاكل صحية. تأكد من استشارة الطبيب إذا كنت تعتقد أن تناول البرتقال على معدة فارغة يمكن أن يكون ضارًا لصحتك الشخصية.


اقرأ أيضاً..



ads