الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طالب يخترق حساب فتاة وخطيبها ويبتزهما بصور خاصة في الصف

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 06:16 م
ابتزاز فتاة بصور
ابتزاز فتاة بصور خاصة

أسدلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الستار على قضية الطالب الذي اخترق حسابات فتاة وخطيبها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن من الحصول على صور شخصية، ويرتكب جريمة الابتزاز من أجل الحصول على مبالغ مالية منهما، بالقضية رقم 14491 لسنة 2022، وذلك في منطقة الصف التابعة لمحافظة الجيزة. 

 

الحكم على طالب ابتز فتاة وخطيبها بصور خاصة 

 وجاء حكم محكمة جنايات جنوب الجيزة رادعا لكل من تسول له نفسه انتهاك حرمة الحياة الخاصة للمواطنين واقتحام حساباتهم الشخصية والتلصص على صورهم وأسرارهم من أجل الابتزاز أو فضحهم، حيث حكمت المحكمة على الطالب المتهم بالسجن 5 سنوات، وذلك في قضية اتهامه باختراق حساب الفتاة المجني عليها وخطيبها، وابتزازهما بإفشاء صور شخصية، من خلال طلب مبلغ مالي. 

وصدر حكم محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد، وعضوية كل من المستشارين أحمد محمد شتا، ومحمد حسن خطاب، وأمانة سر محمد السيد، ووائل السيد. 

 

تفاصيل قضية ابتزاز طالب لفتاة وخطيبها بالصور الخاصة 

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 14491 لسنة 2022 جنايات مركز الصف، أن الطالب المتهم "أحمد. أ"، في شهر أغسطس 2022، هدد عن طريق الكتابة كل من "إسلام. أ"، وخطيبته "إيمان. م"، بإفشاء ونشر صور شخصية خاصة بها، كما نسب إليها أمورا خادشة بالشرف والحياء، وكان ذلك التهديد مصحوبًا بطلبه منهما دفع مبلغ مالي قدره 2000 جنيه. 

 ولفتت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، إلى أن المتهم انتهك حرمة الحياة الخاصة للفتاة المجني عليها، عندما نشر من خلال الشبكة المعلوماتية "شبكة الإنترنت"، وعن طريق وسائل تقنية المعلومات صورًا شخصية لها، تنتهك خصوصيتها دون رضاها. 

 

اختراق حساب شخصي للفتاة 

وأكدت تحقيقات النيابة أن المتهم اخترق حساب يخص الفتاة المجني عليها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كما اعتدى على حرمة الحياة الخاصة لها، من خلال التقاط ونقل صورًا شخصية لها في مكان خاص بغير رضائها.



ads