الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أنواع من الشيكولاتة محذور تناولها «ضارة جدا بالصحة»

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 06:57 م
الشيكولاتة
الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة من الحلويات الشهية والمحببة للكثير حول العالم، إلا أنه يجب علينا أن نكون على دراية بأن هناك بعض أنواع الشيكولاتة التي يجب تجنب تناولها بكثرة، بسبب محتواها المرتفع من السكر والدهون المشبعة والإضافات الصناعية الأخرى، والتي قد تتسبب في آثار سلبية على الصحة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، وتعرض «هير نيوز» الأنواع الأربعة المحذورة من الشيكولاتة وهي:





 الشيكولاتة بالحليب

 تعتبر الشيكولاتة بالحليب من أشهر أنواع الشيكولاتة المتوفرة في الأسواق، ويفضلها العديد من الناس بسبب طعمها اللذيذ ونعومتها. ولكن، تحتوي شيكولاتة الحليب على كمية كبيرة من السكر والدهون المشبعة والكوليسترول، مما يجعلها خيارًا غير مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم واضطرابات الدهون في الدم.




شيكولاتة اللوز

 تعد شيكولاتة اللوز اختيارًا شهيًا للكثيرين، حيث يجتمع طعم الشوكولاتة اللذيذ مع قوام اللوز المقرمش، ومع ذلك، فإن هذه الشيكولاتة تتميز بارتفاع محتواها من الدهون والسكر، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذا يجب أن يتم تناولها بكميات معتدلة وضمن إطار نظام غذائي صحي.



شيكولاتة الكاكاو الداكنة

 قد يفضل البعض شيكولاتة الكاكاو الداكنة بسبب فوائدها الصحية المعروفة، مثل غناها بالمضادات الأكسدة وفيتامينات المجموعة ب والمعادن. ومع ذلك، فإن شيكولاتة الكاكاو الداكنة معروفة بانخفاض نسبة السكر فيها وقد تكون غير محببة لبعض الأشخاص بسبب طعمها المر وحدتها.

شيكولاتة الأطفال

يعتبر تناول شيكولاتة الأطفال بانتظام غير صحي، حيث تحتوي على مستويات عالية من السكر والدهون المشبعة والصبغات الاصطناعية والمواد الحافظة. قد يتسبب تناول هذه الشيكولاتة بكميات كبيرة في زيادة الوزن وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم وتطور الأمراض المزمنة.

حفاظًا على الصحة، يُفضل تناول الشيكولاتة بكميات معتدلة والابتعاد عن الأنواع المذكورة التي لها آثار سلبية على الصحة. يجب أن يتم تضمينها ضمن نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والمكسرات الصحية والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام.

اقرأ أيضا..


ads