الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ترشيح الفيلم السعودي «الهامور ح.ع» للمنافسة على جائزة الأوسكار 2024

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 02:46 م
فيلم الهامور ح.ع
فيلم الهامور ح.ع

في حدث فريد من نوعه تم ترشيح الفيلم السعودي الهامور ح.ع للمخرج عبد الإلة القرشي ليكون أول فيلم سعودي مرشح لجائزة الأوسكار لسنه 2024 وذلك بعد سلسلة من النجاحات الذي حققها الفيلم في السعودية وخارجها حيث حقق مبيعات تخطت ال 200 ألف تذكرة .

 

وكشفت عن الخبر إحدى بطلات العمل الفنانة خيرية أبو الدين عبر حسابها على موقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام وكتبت "رسميًا: فيلم الهامور ح ع للمخرج عبدالإله القرشي مرشح السعودية للأوسكار هذا العام".

 



مخرج هامور ح.ع يكشف تفاصيل الفيلم

 

وصرح مخرج العمل عبد الإله القرشي في وقت سابق أنه استعان بما يقارب 1500 شخص لتقديم فيلم الهامور ج.ع ليظهر بهذا الشكل الرائع ويحظى على هذا الرواج منذ عرضه إضافة إلى آنه يجسد قصة حقيقية في مدينة جدة بواقع درامي كوميدي.

 



أحداث الفيلم 

 

وأشار المخرج أن الفيلم يعرض حقبة زمنية واضحة المعالم من خلال قصة اشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية هامور سوا الذي جمع شبكة من المحتالين لجمع الأموال والنصب على الناس. 

 

وهذا الأمر كان له عواقب وخيمة على أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ خرافية وذلك من خلال احمد الذي استطاع جمع مبالغ خرافية وتكوين ثروة ضخمة ولكن كل ذلك لم يستمر طويلا وسرعان ما انهاركافة ممتلكاته بسبب فساده هو ومن معه.

 

واستعين في هذا العمل ب 16 شاحنه للتنقل بين المواقع التي وصل عددها إلى 75 موقعا مختلفا بين جدة والرياض، إضافة إلى ثماني كرفانات.

 


 

اقرأ أيضا..

عيشها بفرحة الحلقة 6| رومانسية هاني عادل وغيرة هبة مجدي


ads
ads