الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كواليس اللحظات الأخيرة قبل استشهاد إيناس السقا وأبنائها

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:31 م
إيناس السقا
إيناس السقا

تصدرت الفنانة الفلسطينية إيناس السقا تريند تويتر بعد استشهادها هي وأبنائها الثلاثة لينا وسارة وإبراهيم على يد الاحتلال الصهيوني جراء قصف منزلهم.


 

وزارة الثقافة الفلسطينية تنعى إيناس السقا

 

ونعتها وزارة الثقافة الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكتبت: "استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة وإبراهيم إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية".

 

كما نعتها ابنة عمها بسمة السقا عبر فيسبوك وكتبت: "لا حول ولا قوة إلا بالله، استشهاد ابنة عمي إيناس السقا، وبنتها لينا، وبنتها سارة، وابنها إبراهيم، وإصابة بنتها ريتا وبنتها فرح، إلى رحمة الله، ونسأل الله لهم القبول، إنا لله وإنا إليه راجعون".

 



اللحظات الأخيرة في حياة إيناس السقا

 

وكشف ابن عمها إسلام السقا عن كواليس استشهادها مشيرا إلى أنها كانت نازحة في المركز الثقافي الأوثوذكسي وبعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتهديدهم لجأوا إلى بيت عائلة الوحيدي ولكن قوات الاحتلال قامت بقصف المنزل بالكامل مما أدى إلى استشهادها هي وأبناءها الثلاثة وإصابة ابنتيها ريتا وفرح.

 



إيناس السقا

 

من أوائل العاملات في المسرح الغزي.، كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية المختلفة أبرزهم: الدب في شيء عن بيصير، مثلث الأطفال.

 

حصلت على بكالريوس خدمة اجتماعية من جامعة القدس وعملت مدربة مهارات لدى إحدى الجمعيات الفلسطينية.

 

قدمت ورش عمل مختلفة من بينهم ورش عمل مع خريجات كليات إعلان عن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل ومهارات القيادة.

 



اقرأ أيضا..


بعد وفاة سارة حسن | 9 علامات تنذر بسرطان المخ


 

 

 

ads