الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتجاجات حاشدة بلندن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

السبت 28/أكتوبر/2023 - 04:50 م
احتجاجات لندن
احتجاجات لندن

تظاهر آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في وسط لندن، اليوم السبت، لمطالبة الحكومة البريطانية بدعوة وقف إطلاق النار بعد أن وسع الجيش الصهيوني هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة. وأظهرت لقطات جوية حشودا كبيرة تنطلق في المسيرة التي نظمتها حملة التضامن مع فلسطين، ومن المقرر أن ينتهي الاحتجاج خارج البرلمان بعد المرور بمكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينج ستريت.



لندن تدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة 

توقفت حكومة بريطانيا بقيادة ريشي سوناك، عن ترديد لموقف واشنطن، في مدينة لندن، عن الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وبدلاً من ذلك دعت إلى توقف مؤقت لأسباب إنسانية للسماح بوصول المساعدات إلى الناس في غزة.

 وأيدت بريطانيا حق الكيان الصهيوني في الدفاع عن نفسه بعد الهجوم الذي نفذته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر، عملية طوفان الأقصي، والذي زعمت قوات جيش الاحتلال إنه أسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المستوطنين. 

شرطة لندن في مرمي الانتقادات 

وكانت شرطة لندن قد وجهت إليها انتقادات شديدة في الفترة الأخيرة لعدم تعاملها بشكل أكثر صرامة مع الشعارات التي رددها بعض المتظاهرين خلال مسيرة أخرى مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة، الأسبوع الماضي، والتي اجتذبت حوالي 100 ألف شخص. بينما كان هذا الاحتجاج سلميًا في الغالب، لكن اعتقلت الشرطة البريطانية عدد قليل من المحتجين. 

حذرت الشرطة البريطانية، قبل احتجاجات اليوم، من أنه لا يوجد مكان لجرائم الكراهية وقالت إن 2000 ضابط سيكونون في الخدمة في جميع أنحاء المدينة.

وقد تم فرض قيود خاصة لتقييد الاحتجاجات حول السفارة الصهيونية بالعاصمة البريطانية.

وزير الخارجية البريطاني يحذر من احتجاجات لندن

وجدير بالذكر أن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي حث المشاركين في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في لندن على توخي الحذر من التضليل والتلاعب.

 وعندما سأله أحد الصحفيين عما إذا كان هناك خطر قيام إيران أو جهات أجنبية أخرى بتخريب الاحتجاجات لإثارة الاضطرابات، قال كليفرلي: "من الممكن تمامًا دعم الشعب الفلسطيني ولكن أيضًا يجب إدانة حماس".

وأضاف وزير الخارجية ببريطانيا: "لكن من المؤسف أننا نرى الناس يتم التلاعب بهم، ويتعرضون للتضليل والتشويه، وللأسف، أعتقد أن أقلية، أقلية صغيرة، ضمن تلك الاحتجاجات لديها أهداف سلبية جدا". 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads