السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد مذهلة لصعود السلم «بلاش أسانسير»

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 03:28 م
هير نيوز

عند التسوق في المولات الكبرى أو ركوب مترو الأنفاق، غالبا ما يكون الخيار الأسهل والأسرع للكثيرين، هو استخدام السلم الكهربي اختصاراً للوقت وللمسافة، ولكن ما يغفل عنه الكثيرون أن صعود وهبوط السلم يعد من أهم التمارين التي تحقق للجسم فوائد صحية ونفسية مهمة.




كشفت دراسة نشرها موقع “ميديكال نيوز توداي” البريطاني المتخصص بالشئون الطبية ، أن فترة وجيزة من التمارين يمكن أن تحمي القلب من النوبات القلبية في المستقبل وقالت الدراسة إن بضع دقائق تقضيها لصعود السلم على فترات كل يوم، يكفي لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والصحة العامة.

هذا بجانب فوائد أخرى متعددة نستعرضها في السياق التالي:.




يحسن صحة القلب


يساعد التعود على صعود وهبوط الدرج على تحسين صحة القلب، وذلك لدوره الفعال في تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم والسيطرة على مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.


تقليل الوزن


يصف الأطباء صعود ونزول الدرج بأنه من أقوى التمارين الحارقة للدهون المتراكمة في الجسم حيث يعادل رياضة المشي السريع، لكونه يساعد بشكل فعال وسريع في تخفيف الوزن.

 



يقوي العظام


يساعد على تقوية العظام وحمايتها من الترقق الذي تعاني منه أغلب النساء خاصة مع بلغ سن انقطاع الطمث، كما يساعد كذلك على تقوية المفاصل والعضلات، ولكن في حالات الإصابة بالهشاشة في التقليل من صعود او هبوط الدرج.


يقوي المناعة


أثبتت الدراسات الحديثة ان الاعتياد على صعود الدرج يساهم في تقوية الجهاز المناعي ويحمي من التعرض للأمراض المعدية، كما يقلل كذلك من خطر الإصابة بالسكري وأمراض ضغط الدم.


يحمي من السكتات الدماغية


يعمل على تحسين التروية الدموية الواصلة إلى المخ، الأمر الذي يساعد على حماية خلايا الدماغ من الالتهاب والتلف والضمور ما يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.


يحسن المزاج


يساعد صعود الدرج على زيادة انتاج الإندروفين وهي الهرمونات المسئولة عن الشعور بالسعادة والتخفيف من الشعور بالتوتر والضغط النفسي.


اقرأ أيضا..

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads