السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حريق هائل يلتهم مصنع كرتون بأكتوبر وقرارات عاجلة من النيابة لمعرفة الأسباب

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 07:33 م
حريق - أرشيفية
حريق - أرشيفية

قررت النيابة العامة في الجيزة، انتداب المعمل الجنائي لمعرفة تفاصيل وملابسات الحريق الذي اندلع في مصنع كرتون في مدينة 6 أكتوبر، وذلك دون وقوع إصابات، والوقوف على أسباب الحريق، كما كلفت النيابة العامة بالجيزة رجال المباحث بالانتهاء من إجراء التحريات حول الحادث، مع تفريغ كاميرات المراقبة، والاستماع لأقوال شهود الواقعة.

 

حريق مصنع الكرتون في أكتوبر 

 وكانت قوات الحماية المدنية، نجحت في السيطرة على الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع كرتون في مدينة 6 أكتوبر، ولكن دون وقوع إصابات. 

 وتعود البداية إلى ورود بلاغ من الأهالي، أفاد باندلاع حريق داخل مصنع كرتون ومواسير يتكون من طابق واحد، ويقع أمام المنطقة الصناعية التابعة لقسم ثاني أكتوبر في محافظة الجيزة، ليتم الدفع على الفور بـ 15 سيارة إطفاء، مع دعمها بسيارات إسعاف إلى موقع الحريق، إضافة إلى فرض كردون أمني لمحاصرة الحريق والسيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى الأماكن المجاورة، وبالفعل نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة عليه. 

 

فريق النيابة يفحص مصنع الكرتون المحترق في أكتوبر 

وكان فريق من النيابة العامة بمدينة السادس من أكتوبر، انتقل إلى مصنع كرتون ومواسير في دائرة قسم ثانِ أكتوبر، والذي احترق عن آخره، من أجل إجراء المعاينات اللازمة، وكان خبراء المعمل الجنائي رفقة فريق النيابة، وذلك تحديد سبب وبداية الحريق ونهايته، والأدوات التي تسببت في اندلاعه، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية حول الحريق. 


 
كما طلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن، إضافة إلى استدعاء مالكي المصنع، وفحص ملفاته، والتأكد من وجود وسائل أمان من عدمه، كما أفادت التحقيقات الأولية، بعدم وقوع خسائر بشرية أو إصابات حتى الآن. 


ads