الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأجيلات بالجملة لفاعليات ومهرجانات فنية بسبب غزة

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:07 ص
هير نيوز

أربكت حرب غزة مواعيد العديد من المهرجانات والفاعليات الفنية التي كان من المقرر إقامتها خلال هذا الشهر، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل ما يشهده من عدوان غاشم تتصاعد وتيرته يوما تلو الآخر.



 

وفيما يلي نستعرض أبرز الفاعليات الفنية التي تم تأجيلها في مصر جراء الحرب على غزة.. 


مهرجان الموسيقي العربية


قرر الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة المصرية تأجيل مهرجان الموسيقى العربية والذي كان من المقرر إقامة دورته الـ 32، في الفترة من 24 أكتوبر وحتى يوم 2 نوفمبر المقبل، على مسارح دار الأوبرا بمختلف المحافظات، وكان من المقرر أن تضم عددا كبيرا من النجوم منهم عمر خيرت وأصالة، بجانب علي الحجار، مدحت صالح، هاني شاكر، مي فاروق، أحمد سعد، إيمان عبدالغني، مروة ناجي، خالد سليم، مروة ناجي، عبير نعمة، أحمد جمال، نداء شرارة، بتول بني، كارمن سليمان.

 

 مهرجان الجونة

 

قرر وزارة الثقافة المصرية تأجيل مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، التي كان مقرراً عقدها في 13 أكتوبر الحالي، وقالت إدارة المهرجان في بيان لها: في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وفرصة أن يسود السلام.

 



مهرجان القاهرة السينمائي


قررت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تأجيل فعاليات الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تضامنًا مع أحداث غزة، والتي كان من المقرر عقدها خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، على أن يتم تحديد موعد آخر للمهرجان وقت لاحق، ومن المقرر أن تشهد الدورة المقبلة بمهرجان القاهرة السينمائي العرض الأول في الشرق الأوسط للفيلم الفلسطيني «بيت في القدس»، للمخرج مؤيد عليان، ضمن عروض منتصف الليل. 


كما يشارك الفيلم الفلسطيني «غنّينا قصيدة»، من إخراج لاني سكاب، ضمن المسابقة الدّولية للأفلام القصيرة، ويشارك الفيلم الوثائقي «الوعود الثلاثة» للمخرج الفلسطيني يوسف السروجي، ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية، وهي مشاركات تقرّرت قبل اندلاع حرب غزة، حسب إدارة المهرجان.

 



حفل أنغام


اجلت الفنانة أنغام، عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام» تأجيل حفلها في دبي، تضامنا مع أحداث غزة، كما تم تأجيل حفل أحمد سعد وروبي، والذي كان من المقرر إقامته في أكتوبر الجاري، بمسرح أوبرا الجامعة، كما أعلن رامي صبري عن تأجيل حفله في الأردن تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

 

تأجيل طرح الأغاني الجديدة


أعلن عدد من المطربين  تأجيل طرح أغانيهم الجديدة التي كان من المفترض طرحها خلال هذه الأيام من شهر أكتوبر لتضامنهم مع أحداث غزة والهجوم الغاشم الذى ارتكبه المحتل على الأراضى الفلسطينية ،أول ما قام بتأجيل طرح أغانيه الجديدة الفنان رامى جمال الذى كان قد كشف على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عن قرب طرح أغنيته الجديدة بعنوان "جيت متأخر".


وأيضًا المطرب مصطفى حجاج كان قد انتهى من تسجيل أحدث أغانيه وكان منتجه هانى محروس قد صرح بطرحها خلال منتصف أكتوبر لكن تضامنا مع القضية الفلسطينية قرر تأجيلها إلى موعد سوف يتم تحديده فيما بعد، أيضًا المطرب شاندو كان قد انتهى من تسجيل أغنية جديدة بعنوان " فيكى حاجة مش عادية " وكان مقررًا أن يطرحها خلال شهر أكتوبر لكنه قرر تأجيلها للتضامن مع الشعب الفلسطيني أيضًا.

 



تأجيل مسرحي


اعتذر الفنان محمد سلام عن عدم السفر إلى السعودية لتقديم مسرحية «زواج اصطناعي» في موسم الرياض، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في فلسطين المحتلة.


وكشف عن تفاصيل هذا الأمر في فيديو له على انستجرام قائلًا:«السلام عليكم ورحمة الله إنشالله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إنشالله يوم 30 أكتوبر، وتابع:«هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية واهزر وارقص واخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم».

ads