الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 زيوت طبيعية وفعالة لإنبات الشعر من الجذور

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:32 م
انبات الشعر من الجذور
انبات الشعر من الجذور

يرى الكثير مشكلة تساقط الشعر باعتبارها من أبرز المشاكل الجمالية شيوعًا بين الرجال والنساء على حد سواء، لأن الشعر الصحي والكثيف هو رمز الجمال والثقة بالنفس، ولذلك يبحث الكثير عن طرق لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، وتعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الوسائل لتحقيق هذا الهدف، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز صحة فروة الرأس وتحفز نمو الشعر من الجذور، في هذا التقرير، تعرض «هير نيوز» 3 زيوت طبيعية فعالة لإنبات الشعر من الجذور.


زيوت طبيعية لإنبات الشعر من الجذور



 زيت الخروع

 يعتبر زيت الخروع واحدًا من أكثر الزيوت فعالية في تعزيز نمو الشعر، ويحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز نموها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية وفيتامين E والبروتينات، والتي تعزز صحة فروة الرأس وتغذي الشعر. لاستخدام زيت الخروع، يمكنك تدليك فروة الرأس به بلطف لمدة 5-10 دقائق ثم تركه لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو.





زيت جوز الهند

 يعتبر واحدًا من أفضل الزيوت المثالية لتقوية بصيلات الشعر والجذور؛ وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية والمعادن والكربوهيدرات والفيتامينات، وهو أيضًا مناسب لتغذية فروة الرأس والشعر بشكل كامل.
بالإضافة إلى ذلك، يعزز نمو الشعر بشكل صحي ويحافظ على لمعانه ويزيد من نعومته ويحميه من التلف الناتج عن الحرارة، ويصلح الأنسجة التالفة في فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.



 زيت اللافندر الأساسي

زيت اللافندر يعتبر واحدًا من أفضل الزيوت التي تعمل على تنشيط وتسريع نمو الشعر، حيث يحتوي على خصائص تحسن نمو الخلايا وتعزز صحة الشعر بشكل عام، وهو أيضًا مضاد للميكروبات والبكتيريا الطبيعي التي تحسن صحة الشعر وفروة الرأس.


ads
ads