الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيني هيرموسو تعود لتدريبات منتخب إسبانيا بعد أزمة «بوسة» رئيس الاتحاد

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 05:55 م
جيني هيرموسو لاعبة
جيني هيرموسو لاعبة اسبانيا

عادت جيني هيرموسو الفائزة بكأس العالم للسيدات إلى التدريب مع المنتخب الإسباني، للمرة الأولى منذ استقالة الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في البلاد لويس روبياليس، وأصبحت اللاعبة البالغة من العمر 33 عامًا رمزًا في المعركة ضد التمييز الجنسي وحصلت على دعم عالمي بعد أن قبلها روبياليس بالقوة على شفتيها بعد فوز إسبانيا في مدينة سيدني في 20 أغسطس الماضي. 




جيني هيرموسو تعود للتدريبات 

وشاركت جيني هيرموسو في تدريبات منتخب إسبانيا في لاس روزاس، على مشارف مدينة مدريد الإسبانية، وسط تصفيق عشرات المشجعين، بما في ذلك العديد من الأطفال، الذين تحدوا الظروف السيئة لدعم مثلهم الأعلى في منتخبهم الوطني. 

 وقد تم استدعاء اللاعبة رقم 10 في منتخب إسبانيا، والتي تلعب لفريق باتشوكا في الدوري المكسيكي، من قبل المدرب مونتس تومي للمباراتين المقبلتين في دوري الأمم الأوروبية، في إيطاليا يوم الجمعة وسويسرا في 31 أكتوبر.


 إضراب كبير لغياب جيني هيرموسو 

 ويذكر أن المدرب خورخي فيلدا لم يستدعي جيني هيرموسو في أول مباراتين لها على رأس الفريق، بعد فضيحة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قائلا إن ذلك "أفضل وسيلة لحمايتها" في وقت كان فيه الاتحاد متورطا في أزمة تقبيل رئيس الاتحاد لويس روبياليس للاعبة أثناء تسلمها كأس العالم للسيدات في مدينة سيدني الأسترالية. 



وقوبل القرار بانتقادات ورفض عدة لاعبات، منهن هيرموسو نفسها، التي تساءلت: «تحميني من ماذا، أو ممن؟».


استقالة روبياليس بعد تقبيله هيرموسو 

 وبعد ثلاثة أسابيع من القبلة، استقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، ووجهت إليه محكمة إسبانية تهمة "الاعتداء الجنسي"، على اللاعبة جيني هيرموسو، ومنع من الاقتراب لمسافة 200 متر من اللاعبة بينما صرح روبياليس أن القبلة كانت بالتراضي.

كما أقيل المدرب السابق خورخي فيلدا في أعقاب الفضيحة في وقت أضرب فيه العشرات من لاعبي إسبانيا ومن بينهم هيرموسو، مطالبين بتغييرات عميقة. 

ووقع اللاعبون واللاعبات والحكومة والاتحاد الإسباني لكرة القدم اتفاق تسوية، لتشكيل لجنة مشتركة، بناءً على الترتيبات التي تم التوصل إليها لإنهاء الإضراب الذي شارك فيه غالبية أبطال العالم في سبتمبر الماضي.


اقرأ أيضا.. 

ads