الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أباديا تضفي سحراً خالداً على عروض أسبوع الموضة في الرياض

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 10:28 م
مجموعة أزياء دار
مجموعة أزياء دار أباديا

اقتحمت تصاميم دار أزياء أباديا الفاخرة للمصممة السعودية شهد الشهيل منصة أسبوع الموضة في الرياض بمجموعة جديدة تجمع بين الأناقة والراحة. 

وظهرت دار الأزياء، التي حصلت في وقت سابق من هذا الشهر على استثمار دولي في حملة ترويجية استضافتها هيئة الأزياء السعودية في مدينة نيويورك، بالشكل والأقمشة الأنيقة جاهزة للارتداء، والتي تعكس الهوية السعودية.



مجموعة أباديا بأسبوع الموضة في الرياض


وبدأ العرض لمجموعة أباديا بعارضات يسيرن على المدرج المتعرج بإطلالات أحادية اللون من العبايات الساتان إلى التنانير القطنية الفضفاضة والفساتين القمصانية.

كما ظهرت العارضات بإطلالات أنيقة من المعاطف الأنيقة بلا أكمام التي اجتاحت العرض إلى التنانير الطويلة المقترنة بقمصان أنيقة ضيقة وسترات قصيرة، فقد كان العرض متنوعًا وساحرا.



ومن الإطلالات الأخرى التي لفتت الأنظار عارضة أزياء ترتدي فستاناً حريرياً أسوداً مناسباً لجسمها مع حزام جلدي بني.



إطلالات مجموعة أباديا بأسبوع الموضة 


ظهرت تقنية الكشكشة الموجية المميزة في إطلالات دار أزياء أباديا، في أسبوع الموضة في الرياض، وهي كشكشة معقدة تشبه الموجة والتي تناسب جسم مرتديها وتتكيف معه، في العديد من الأزياء من الفساتين والقمصان.

وتعمل العلامة التجارية باستخدام مواد معاد تصنيعها وبقايا قماش من صناعة الملابس، كما تستخدم الجلد الحقيقي فقط عندما يكون المصممون قادرين على تتبع مصدره وكيفية دباغته ومعالجته، وفقًا للملصق على الأزياء.

حيث يضيفون على موقعهم على الإنترنت: "يتم إعادة استخدام أي قماش متبقي من عملية القطع في صناعة الإكسسوارات المبتكرة والتغليف وصناعة الألعاب".



نشأة المجموعة من قبل المصممة شهد الشهيل


تعد دار أزياء أباديا، التي حصلت على اسمها من مزيج الكلمات العربية التي تعني الخلود والصحراء (البادية)، وقد تم إطلاق مجموعتها الأولى على هامش أسبوع الموضة في باريس في عام 2018 وارتدت من أزياءها ملكة الأردن رانيا والمغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية أليسيا كيز.



وتهدف العلامة التجارية المملوكة للعائلة، والتي أسستها شهد الشهيل وخالتها نعيمة الشهيل، إلى تمكين ودعم الحرفيات السعوديات من خلال دمج الحرف التقليدية مثل غزل النسيج وإدماج خيوط معدنية من خلال القماش، في تصميماتها.


اقرأ أيضا.. 


ads