الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصممة السعودية تيما عابد تستكشف «الظلام والنور» بأسبوع الموضة في الرياض

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 05:42 م
تصاميم تيما عابد
تصاميم تيما عابد

سارت عارضات الأزياء بفساتين مطرزة تتضمن زخارف خرزية دقيقة وترتر على أقمشة من الساتان والدانتيل، في قصات تدمج بين المعاصرة والتراث العربي التقليدي، على منصة العرض لمصممة الأزياء السعودية المولودة في جدة تيما عابد في أسبوع الرياض للموضة. 

وقد وصفت عابد المجموعة، بأنها تعكس “الظلام والنور”، وقد صُنعت خصيصًا لأسبوع الموضة في الرياض الافتتاحي.


إطلالات تيما عابد 

وتستوحى إطلالات المصممة السعودية تيما عابد، المميزة من المناظر الطبيعية في المملكة العربية السعودية، والكثبان الرملية والواحات الخضراء والتضاريس الجبلية.

فيما قالت المصممة عابد في فيديو لأسبوع الموضة في الرياض: “المجموعة مستوحاة من دورة الحياة، من طلوع الفجر إلى روعة غروب الشمس". 

فيما أعطت تصاميم الخطوط الطويلة على فستان زفاف عابد الأبيض مع أنماطه الدقيقة من الدانتيل، وكذلك فساتين السهرة الفخمة الأخرى، إحساسًا بالسحر والقوة والجمال والقوة لامرأة فخورة بتراثها بينما تحتضن الحداثة.


إكسسوارات تيما عابد في أسبوع الموضة بالرياض

ورافقت العباءات الطويلة من تصميم تيما عابد والمزخرفة بشكل معقد والمصنوعة من الأقمشة الفاخرة مجموعة من الأكسسوارات الراقية. وشملت هذه الاكسسوارات الأساور ذات الجرم السماوي الدائري الكبير المغطى بالترتر، وأغطية الرأس المتقنة – الشبيهة بالشيلة الإسلامية التقليدية – والتي تم ارتداؤها مع العديد من الأشكال التي تتضمن الريش وغيرها من الأكسسوارات المرصعة بالجواهر.

كما ارتدت بعض العارضات البتولا، وهو قناع أزياء ذو مظهر معدني ترتديه بعض النساء العربيات المسلمات.


علامة المصممة السعودية بأسبوع الموضة بالرياض 

وقد أسست المصممة السعودية تيما عابد علامتها التجارية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، ومنذ ذلك الحين صممت فساتين للعديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك فستان زفاف المطربة الإماراتية اليمنية بلقيس فتحي. كما أطلقت في عام 2020، مجموعتها لأول مرة على هامش أسبوع الأزياء الراقية في باريس.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads