الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابتسامة أكثر جاذبية.. 4 نصائح للتخلص من التجاعيد حول الفم

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 01:13 م
التجاعيد حول الفم
التجاعيد حول الفم

ظهور التجاعيد حول الفم من أكثر الأمور المزعجة للسيدات، والتي لا تحدث فقط نتيجة التقدم في العمر وإنما قد تحدث بسبب بعد العادات الخاطئة، كالتدخين والنوم الخاطئ، والانفعال الزائد وما يصاحبه من تعبيرات الوجه التي تزيد من ظهور التجاعيد.

فإذا كنتِ واحدة ممن يعانين هذه المشكلة، إليك هذه النصائح بحسب ما أوصى به خبراء التجميل.

 

التخلص من التجاعيد حول الفم



تمارين الوجه للتخلص من التجاعيد حول الفم

على السيدات في منتصف العشرينات ممارسة تمارين الوجه واليوغا بانتظام لأنها تساعد في التخلص من الخطوط حول الفم ومن هذه التمارين تطبيق حركة فم السمكة وهي عبارة عن تطبيق الفم على شكل رقم 8.

فهذا التمرين يعد من أسهل التمارين لتنشيط عضلات الوجه وشد خطوط الابتسامة، ويشبه فم السمكة. أعيدي تكرار هذه الحركة حوالي 10 مرات في اليوم وكل مرة حوالي 10 ثوان.



وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول الفم

يساعد ترطيب منطقة حول الفم بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت بذور عنب على ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد من خلال وضع القليل من الزيت على أصابع اليد وتدليك منطقة حول الفم وخطوط الضحك، بشكل يومي قبل النوم للحصول على نتيجة إيجابية.

 

مستحضرات التجميل والتجاعيد حول الفم 

ينبغي العناية الجيدة بالشفاه باستخدام مستحضرات التجميل الغنية بمواد فعالة مثل فيتامين سي والهيالورونيك وزبدة الشيا، إذ تعمل هذه المواد على ترطيب بشرة الشفاه، ومنحها ملمسًا ناعمًا.

 

التقشير للتخلص من التجاعيد حول الفم

يساعد تقشير الشفاه بواسطة مستحضر تقشير يحتوي على أحماض الفاكهة بمعدل مرة أو مرتين أسبوعياً، في التخلص من خلايا الجلد الميتة ويجدّد خلايا الجلد، ما يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

 


اقرأ أيضا..


ads