السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصمم السعودي محمد آشي يفتتح أسبوع الموضة الأول في الرياض (صور)

السبت 21/أكتوبر/2023 - 09:31 م
المصمم محمد آشي
المصمم محمد آشي

كانت ملابس السهرة الأنيقة للمصمم السعودي محمد آشي بمثابة الافتتاح في أسبوع الموضة في الرياض الليلة الماضية. وقد اجتمع العشرات من الرجال والنساء السعوديين والمشاهير والصحفيين الذين يرتدون ملابس أنيقة داخل مبنى أمام مكتبة الملك فهد الوطنية الليلة الماضية لمشاهدة مجموعة آشي الأخيرة، ويعد هذا العرض الأول للمصمم في مسقط رأسه المملكة العربية السعودية، فيما يعتبر بمثابة احتفال بتراثه السعودي وسحر الرياض العالمي.


محمد آشي يستعرض مجموعته بأسبوع الموضة بالرياض 

 وكشف محمد آشي، المعروف بإطلالاته الرومانسية والهندسية والمنحوتة، عن ملابس سهرة مستوحاة من جمال الصحراء ليلاً، في أسبوع الموضة في الرياض.
وقد انطلقت العارضات على المدرج - على شكل مربع حول تركيب درامي يضم ما يبدو أنه عدة صخور رمادية كبيرة - يرتدين فساتين طويلة وبدلات بناطيل مزودة بأكمام منتفخة منحوتة ومتقنة.


مجموعة محمد آشي بين التقليدي والمعاصر 

وقد سيطرت تصاميم محمد آشي اليدوية الدقيقة على المشهد، حيث ظهرت العارضات لتصميمات تجمع بين المظهر المحلي التقليدي والقطع المعاصرة الأكثر تقدمية، حيث ظهر أشكال رشيقة وجريئة تشبه منحنيات الكثبان الرملية في جميع تصاميم المجموعة. 
 كما يمكن العثور على إشارات إلى العباءة في العديد من الإطلالات - غالبًا ما تكون ممزوجة بقصات أكثر إغراء، حيث يمكن ارتداؤها كرداء فوق فستان قصير مزين أو كخيوط قماش طويلة تمتد من أكتاف ثوب ضيق مرصع بالجواهر.

اللون الأبيض يسيطر على مجموعة آشي 

 وسيطر اللون الأبيض على مجموعة المصمم محمد آشي، والذي يرمز إلى ضوء الليل وبريق النجوم وتوهج القمر، فقد ظهرت بعض الإطلالات باللون الأبيض، بما في ذلك رداء معدني طويل متلألئ، وبدلة بنطلون قرمزي غامق ورداء مع بروش كبير منحوت على شكل زهور، بالإضافة إلى فستان قصير أرجواني غامق اللون بأكمام كبيرة مكشكشة.

مجموعة محمد آشي تعكس الأنوثة والقوة 

 ويعكس خط أزياء المصمم العالمي محمد آشي، الأنوثة والقوة، في تصاميم الملابس الفاخرة وملابس المناسبات على حد سواء.
وقد جاءت عودة آشي إلى السعودية بعد أن أمضى المصمم 15 عامًا في العمل في باريس وفي دائرة الأزياء العالمية.
 وفي شهر يوليو، قدم آشي عرضًا للأزياء الراقية في باريس، ليصبح أول مصمم من الخليج ينضم إلى صفوف مصممي الأزياء الراقية الذين يظهرون في هذا الحدث.

محمد آشي يشارك بعرض الجوهر 

وقد أقيم عرض الأزياء العالمي في باريس، بمشاركة محمد آشي، في مسرح دو شاتليه بباريس وكان بعنوان "الجوهر"، وكانت المجموعة مستوحاة من رواية المؤلف الألماني باتريك سوسكيند التي صدرت عام 1985 بعنوان "العطر".
وكانت مجموعة آشي عبارة عن استكشاف "للعاطفة والهوس والغموض"، حيث قدم خط المصمم السعودي الجديد "قصيدة جريئة وشاعرية للرومانسية المظلمة والتنوع والشهوانية الممزوجة بالخطر". 

أبرز المعلومات عن محمد آشي 

وقد أطلق محمد آشي، الذي انضم إلى اتحاد الأزياء الراقية كعضو ضيف، خط الأزياء الخاص به، الذي يحمل اسمه منذ 17 عامًا.
ولقد كان واحدًا من خمسة مصممين من الشرق الأوسط شاركوا في عروض الأزياء الراقية هذا الصيف، إلى جانب جورج حبيقة وزهير مراد وإيلي صعب، وجميعهم من لبنان، وسارة الشرايبي المولودة في المغرب.
كما ارتدت تصاميمه مشاهير الصف الأول مثل بيونسيه، وليدي جاجا، وجنيفر هدسون، وكايلي مينوج، وبينيلوبي كروز، وديبيكا بادوكون، وسونام كابور، والملكة رانيا ملكة الأردن وغيرهم.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads