الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل توقع ميل جيبسون نهاية دولة الاحتلال الإسرائيلي؟ (صور)

الجمعة 20/أكتوبر/2023 - 06:42 م
ميل جيبسون
ميل جيبسون

انتشرت صورة عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، منسوبة إلى الممثل العالمي ميل جيبسون، وهو يشير إلى قرب نهاية الكيان الصهيوني، حيث تم نشر الصورة مرفقة بتعليق يقول فيه جيبسون: "قريبا النهاية وهم يعرفون ذلك، ولهذا السبب يريدون تدمير كل شيء في الطريق"، وتم تداول ذلك المنشور بصورة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وزعم البعض أن الممثل الأسترالي أعلن دعمه من خلال المنشور لفلسطين.


منشور ميل جيبسون 

شارك في منتصف أكتوبر 2023، وسط التطورات المستمرة في الحرب في قطاع غزة، رواد الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورة لمنشور مزعوم على فيسبوك يزعم أن الممثل ميل جيبسون أدلى ببيان فيه لدعم الفلسطينيين. 

وتضمن المنشور المفترض صورة لعلم إسرائيل معدل مع ساعة رملية، وكأنه يقول إن وقت البلاد ينفد. وجاء في الكلمات المجاورة لاسم جيبسون: "قريبًا النهاية وهم يعرفون ذلك، ولهذا السبب يريدون تدمير كل شيء في الطريق".


حقيقة منشور ميل جيبسون 

 ويبدو أن المنشور المنسوب إلى الممثل الأسترالي ميل جيبسون يشير إلى حقيقة أن الكيان الصهيوني واصل شن غارات جوية في غزة بينما يقوم في نفس الوقت بإعداد جيشه لهجوم بري، مما قد يسفر عن نهاية الكيان بشكل قريب، وقد جاء العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، في أعقاب هجوم مفاجئ - طوفان الأقصي - والذي نفذته حركة حماس في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوم 7 أكتوبر.
لكن الحقيقة هي أن جيبسون لم يكن لديه حسابات عامة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما لم يتم العثور على أي تقارير موثوقة نشرت التعليق على أنه يخص جيبسون.

 وعلاوة على ذلك، يبدو أن الكلمات القليلة الأولى من التعليق كانت مترجمة بشكل خاطئ إلى اللغة الإنجليزية من قبل الشخص الذي تداول المنشور لأول مرة.



آراء ميل جيبسون عن دولة الاحتلال الصهيوني 

ويعد الممثل الأسترالي الشهير ميل جيبسون رافضًا للاحتلال الصهيوني، حيث قد أعرب عن بعض الآراء غير المعترفة بالكيان الصهيوني من قبل، في الماضي، إلا أن المنشور المعني كان مزيفًا، ولا يمت بصلة إلى الممثل الشهير.
 كما فضحت الصحف الأخري العالمية المنشور المنسوب إلى جيبسون، بأنه "مزيف" ووصفته بأنه "كاذب وملفق".


اقرأ أيضا..

 

ads