الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي بعد أحداث غزة الدامية

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 01:28 م
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تضامنا مع الأحداث التي شهدتها فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 45، والتي كان من المقرر انعقاده من يوم 15إلى 24 نوفمبر إلى وقت لاحق.


تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 



ونشر الحساب الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي قرار لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني جاء كالتالي: قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة الينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

 



تأجيل مهرجان الجونة السينمائي 

 

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في الأيام الماضية تأجيل المهرجان الذي كان  من المقرر انعقادها يوم 13 أكتوبر ليبدأ في 27 أكتوبر ليستمر فعالياته حتى 2 نوفمبر، وذلك طبقا للبيان التي أصدرته إدارة المهرجان والذي جاء كالتالي: في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي " سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان.

 



بيان إدارة مهرجان الجونة السينمائي

 

وأوضحت إدارة المهرجان: إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كل الأطياف والفئات و بالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا انه من واجبنا أن نلتزم بأقامة المهرجان بدورته السادسة 2023". 

 

ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعاً نعطي فرصة للسلام أن يسود.

 

اقرأ أيضا..

مهرجان العُلا السعودي للاستجمام يقدّم فعاليات متنوّعة وجديدة


ads