الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طارق الشناوي: إلغاء المهرجانات دعما لغزة أبغض الحلال

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 10:46 ص
طارق الشناوي
طارق الشناوي

رفض الناقد الفني طارق الشناوي إلغاء المهرجانات تضامنا مع الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة من حروب ودمار يتبعه الكيان الصهيوني في حق الفلسطينين، مؤكدا أنه يمكن استغلال تلك المهرجانات في توصيل رسالة للعالم نعلن فيها مدى رفضنا التام لعدوان الاحتلال ودعمنا الكامل لفلسطين.

 



طارق الشناوي: يمكن استغلال المهرجانات لتوصيل رسائل للعالم

 

وأوضح طارق الشناوي في تصريحات تليفزيونية له أنه إلغاء مهرجان الموسيقى العربية يشبه في حد قوله الطلاق أبغض الحلال حل شرعي ولكنه سيء، لافتا إلى ضرورة إقامة المهرجان لتوصيل من خلاله رسالة للعالم بما يفعله الاحتلال الصهيوني وموقف العرب الشامخ من تلك التصرفات البعيدة كل البعد عن الإنسانية.

 

وأضاف الناقد طارق السيناوي أن الغرب يستغلون كل المناسبات لدعم فعاليات إيصال رسائلهم للعالم فيمكن أن نستغل تلك النقطة جيدا من خلال المهرجانات فلماذا نفعل العكس؟.

 

وأشار طارق الشناوي أن مهرجان الجونة السينمائي سينعقد في معاده المحدد 27 أكتوبر بعد أن تم تأجيله بسبب الأوضاع المأسوية التي تشهدها غزة، ومن المتوقع أن يستغل المهرجان الفرصة لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشوها وكم الظلم والقهر والاحتلال الذين يعيشوه منذ قديم الأزل حتى الأن، مشيرا أنه يتوقع ألا يشمل المهرجان على تلك الأجواء الصاخبة المعتادة في كل عام.

 



طارق الشناوي: السينما المصرية لم تقدم أفلاما عميقة تناقش القضية الفلسطينية

 

وقد استنكر طارق السيناوي دور السينما المصرية بسبب عدم تقديمها فيلما عميقا يوضح تأثير الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وما ارتكبوه من أحداث مدوية قائلا: الدراما المصرية استطاعت أن تقدم أفلاما ولكنها لم تقدم أفلاما تتناول القضية الفلسطينية بشكل عميق.

 

طارق الشناوي يشيد بموقف نقابة المهن التمثيلية

 

كما أشاد طارق الشناوي بدور نقابة المهن التمثيلية التي يرأسها الدكتور أشرف زكي لدعوته لإقامة وقفة احتجاجية تضامنا مع غزة .




اقرأ أيضا..

«الثقافة» الفلسطينية تستنكر اعتقال الاحتلال للفنانة دلال أبو آمنة


ads