الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مقشرات منزلية لتنعيم القدمين وإزالة الخلايا الميتة

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 06:53 م
مقشرات لتنعيم القدمين
مقشرات لتنعيم القدمين

تهتم الكثير من النساء بالعناية بأقدامهن وتنعيمها، فالقدمين تتعرضان للعديد من الضغوط والاحتكاكات يوميًا، ولذلك، يعتبر استخدام المقشرات من الطرق الفعالة لإزالة الجلد الميت وترطيب القدمين بشكل فعال، وفي هذه التقرير، تقدم «هير نيوز» لكي سيدتي بعض وصفات تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت المنزلية التي يمكنك استخدامها لتحقيق نتائج مذهلة.






مقشر الحليب والعسل 


مقشر الحليب والعسل من الوصفات الطبيعية لتبييض القدمين وتحسين مظهرهما. يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل لـ تقشير البشرة ويعزز تجديد خلايا الجلد. أما العسل فهو مرطب طبيعي يعمل على تلطيف البشرة وتغذيتها.

لتحضير مقشر الحليب والعسل، امزجي كمية مناسبة من الحليب والعسل معًا حتى تحصل على معجون ناعم. ضع المعجون على القدمين وقم بتدليكه بلطف باستخدام حركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة. تركيبة المقشر ستساعد على إزالة الجلد الميت والشوائب.

بعد انتهاء وقت التدليك، اشطفي القدمين جيدًا بالماء الفاتر. ستشعرين بالفرق الفوري في نعومة البشرة وإشراقتها. قم بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

من الجميل أن مقشر الحليب والعسل آمن للاستخدام ويناسب معظم أنواع البشرة. إلا أنه قد يكون هناك بعض الأشخاص الذين قد يظهر لديهم تحسس أو حساسية تجاه أحد مكونات المقشر. لذلك، دائمًا قم بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه على كامل القدمين.




مقشر السكر وزيت جوز الهند 

الخطوات 

اغسل القدمين جيدًا باستخدام ماء دافئ وصابون مناسب.

في وعاء صغير، قومي بمزج كمية متساوية من مقشر السكر وزيت جوز الهند. 

 قومي بتدليك الخليط علي قدميكِ لمدة 5-10 دقائق.

 يمكنك تركه لبضع دقائق إضافية على البشرة لتوفير ترطيب إضافي.

اغسلي القدمين مرة أخرى بالماء الدافئ لإزالة الخليط تمامًا.

جففي القدمين برفق باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة.

قومي بتطبيق مرطب مناسب على القدمين لمنحهما الترطيب المطلوب.



من الجيد معرفة أن مقشر السكر يزيل الخلايا الميتة والشوائب من البشرة، في حين يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتغذيتها.

ومع ذلك، يجب التأكد من عدم وجود تهيج أو حساسية لديك تجاه أي من المكونات. قبل استخدام هذا العلاج، يفضل عمل اختبار بسيط على جزء صغير من البشرة للتحقق من رد الفعل الجلدي.

 مع استمرار الاستخدام المنتظم، قد تلاحظي تحسنًا في لون ومظهر القدمين. ولكن يجب أن تكوني صبورة، فحتى تحقيق النتائج المرجوة قد يستغرق بعض الوقت.

ads
ads