الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للحفاظ علي البشرة من الجفاف «بلاش مواد كيميائية»

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:15 م
جفاف البشرة
جفاف البشرة

تلعب البشرة دورا حيويا في حماية الجسم والحفاظ على صحته، إلا أن العديد من الأشخاص يعانون من مشكلة الجفاف الذي يؤثر سلباً على مظهر البشرة ويسبب التهيج والشد الزائد، لذا، يجب على الجميع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على بشرتهم من هذه المشكلة المزعجة، وفي التقرير التالي تستعرض «هير نيوز» بعض النصائح الفعالة للمحافظة على البشرة من الجفاف.


نصائح للحفاظ على البشرة من الجفاف



ترطيب البشرة

 يجب استخدام مرطب يناسب نوع البشرة وتركيبتها. يجب استخدام المرطب بانتظام وخاصة بعد الاستحمام الذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرطوبة من البشرة.

شرب الماء

يعتبر شرب كمية كافية من الماء أمراً هاماً للحفاظ على ترطيب البشرة. ينصح باستهلاك 8-10 أكواب من الماء في اليوم، وذلك للمساعدة في إبقاء البشرة رطبة ومشدودة.





تناول الأطعمة الغنية بالماء


 بعض الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء وتساعد في ترطيب البشرة. من الأمثلة على هذه الأطعمة الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والكوسا، والفواكه مثل البطيخ والبرتقال والتفاح.

تجنب المواد الكيميائية الضارة

العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في جفاف البشرة. يجب الانتباه لتلك المواد وتجنب استخدام المنتجات ذات التركيبة الضارة.


تناول غذاء متوازن

تناول طعامًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، مثل الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأوميجا-3 مثل السمك والمكسرات.



زيت الزيتون

 يعتبر مرطبًا طبيعيًا للبشرة ويمكن استخدامه للحفاظ على رطوبتها وتجنب الجفاف. يساعد زيت الزيتون في إصلاح الجلد التالف وتهدئة البشرة الجافة والحكة. يمكنك استخدام زيت الزيتون على البشرة عند استحمامك، حيث يمكنك وضعه مباشرة على الجسم أو خلطه مع زيوت أساسية أخرى. كما يمكنك استخدامه كمرطب للوجه بوضع كمية صغيرة على البشرة قبل النوم وتركه طوال الليل

ومن المهم بذل الجهود اللازمة للحفاظ على رطوبة وترطيب البشرة للوقاية من الجفاف. يجب اتباع نظام غذائي صحي، شرب الكمية الكافية من الماء، استخدام مرطب مناسب، وتجنب المواد الكيميائية الضارة، تناول غذاء متوازن، واستخدام زيت الزيتون، وبالالتزام بهذه النصائح، ستتمكن من الحفاظ على بشرتك من الجفاف والاستمتاع ببشرة صحية ومشرقة.

ads