الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وليد توفيق يقود وقفة تضامنية مع أهالي غزة في لبنان (صور)

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 08:25 م
نجوم الفن اللبناني
نجوم الفن اللبناني في وقفة تضامنية مع غزة

حرص عدد كبير من نجوم الفن في لبنان على عمل وقفة تضامنية مع أهالي غزة وفلسطين، معبرين عن رفضهم للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، راغبين في أن أن تعود فلسطين دولة عربية حرة مستقلة، ونسترد مقدساتنا التي سلبت منا


نجوم الفن في لبنان يشاركون في الوقفة الاحتجاجية

شارك عدد كبير من نجوم الفن اللبناني في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها وزارة الثقافة اللبنانية اليوم الثلاثاء، تتضامنا مع شعب فلسطين وما حدث في حقه من انتهاكات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من بين النجوم الذين شاركوا في الاحتجاج وليد توفيق وتقلا شمعون، معين شريف، جورج شلهوب، جهاد الأطرش، السي فرنيني، برناديت حديب، ختام اللحام، ونعمة بدوي والشاعر نزار فرنسيس وآخرون.

حيث وقفوا حاملين الكوفية الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى الأعلام اللبنانية معلنين عن رفضهم للانتهاكات التي قام بها الجنود الإسرائيليين في حق الفلسطينيين.



وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية بعد البيان الذي أصدرته النقابات اللبنانية، واستنكرت فيه الصمت والتغاضي على الحرب المدمرة الموجهه تجاه غزة والتي تحصد قتلى بالملايين

ومن بين النقابات التي شاركت في البيان "نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون، ونقابة الفنانين التشكيليين، ونقابة الفنيين السينمائيين، ونقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة في الشمال، ونقابة محترفي الفنون التخطيطية والرسوم التعبيرية في لبنان.

نقابة المهن التمثيلية المصرية تدعو لوقفة تضامنية مع غزة


وعلى صعيد آخر دعت نقابة المهم التمثيلية في مصر برئاسة الدكتور أشرف ذكي لوقفة تضامنية اليوم الثلاثاء  في مقر نادي نقابة المهن التمثيلية

كما صرح دكتور أشرف ذكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الحياه اليوم عن غضب الفنانين مما يحدث في قطاع غزة حيث قال: "الفنانين غاضبين من اللي بيحصل، واحنا عاملين وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وهنخاطب العالم كله، و نتفاعل مع كل الفنانين في العالم مش بس الوطن العربي".

ads
ads