الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مخاطر للعمل من المنزل أبرزها «السمنة»

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 01:07 ص
العمل من المنزل
العمل من المنزل

على الرغم من أن العمل من المنزل يعد خيار مثالي للكثيرين، خاصة النساء، إلا أن العديد من الأبحاث الحديثة أجمعت أن العمل من المنزل يتسبب في العديد من المخاطر الصحية، على رأسهم المعاناة من الوزن الزائد. وفي السياق التالي نستعرض هذه المخاطر وسبل الوقاية منه.


مخاطر العمل من المنزل

 



 

أمراض القلب أول مخاطر العمل من المنزل

 

أظهرت دراسة حديثة أن العمل من المنزل يزيد من معدل استهلاك الفرد للكافيين من 500 إلى 600 ميليجرام يوميا أي ما يعادل 4 أكواب من القهوة، ما يؤدي ذلك إلى زيادة معدل الإصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم ما يزيد خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا ينصح بالتقليل من الكافين واستبداله بالأعشاب الصحية


السمنة أحد مخاطر العمل من المنزل


تعد من أهم التبعات السيئة للعمل من المنزل، هو زيادة الوزن حيث يؤدي الجلوس طويلًا على الكرسي لفترة تصل إلى 4 ساعات على الكرسي إلى زيادة الوزن بمعدل سنوي يصل إلى 4.5 كيلو جرام. لذا ينصح بضرورة التحرك كل نصف ساعة، كما كشفت الأبحاث أن إهمال الوجبات الخفيفة أثناء العمل من المنزل يهدد بزيادة الوزن لأن الوجبات الخفيفة تساعد على تقليل الشعور بالجوع.





جفاف العين

يؤدي العمل لساعات طويلة على شاشات الحاسوب إلى زيادة فرص الإصابة بجفاف العين وإلتهابها، ويوصي الأطباء بضرورة إراحة العين كل نصف ساعة منعاً لا جهادها مع ضرورة استخدام النظارات الواقية من اشعة الحاسوب وكذلك استخدام القطرات المرطبة.

 

الأرق

 

ربطت العديد من الدراسات بين عدم التعرض لأشعة الشمس والتهوية الخارجية وبين الشعور بالأرق والحرمان من النوم الهادئ. لذا ينصح بضرورة التعرض لأشعة الشمس خاصة في الأوقات الصحية في أوقات الغروب والشروق.

 

تيبس المفاصل


بجانب الجلوس الطويل فإن العمل من المنزل يقلل فرص المشي والحركة، حيث تكون الحركة محدودة ما بين المكتب وغرفة النوم. لذا ينصح بضرورة ممارسة رياضة المشي بعد انتهاء العمل للحماية من تيبس المفاصل.



ads
ads