الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيش الاحتلال يعلن عن هجوم بري لقطاع غزة

السبت 14/أكتوبر/2023 - 10:10 م
هير نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أعد هجوما “منسقا” في قطاع غزة بمشاركة قوات جوية وبرية وبحرية. وفي بيان على موقعه على الإنترنت، ليلة اليوم السبت، قال جيش الاحتلال إنه “يستعد لتنفيذ مجموعة واسعة من الخطط العملياتية الهجومية على قطاع غزة". 


وقد قصفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة لعدة أيام، وأمرت ما يقرب من نصف سكان القطاع بإخلاء منازلهم قبل هجوم بري متوقع ردا على عملية وهجوم طوفان الأقصي عبر الحدود من قبل جنود المقاومة الفلسطينية، ولم تعلن دولة الاحتلال الإسرائيلي عن موعد بدء الهجوم.


تبادل نيران بين حزب الله وقوات جيش الاحتلال 

أفادت محطة تلفزيون حزب الله عن تبادل مكثف لإطلاق النار على طول الحدود اللبنانية مع المواقع الإسرائيلية في منطقة متنازع عليها على طول الحدود مع مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

فيما أفادت قناة المنار أن مقاتلات حزب الله قصفت مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا ومنطقة تلال كفر شوبا. ويعد تبادل النيران هذا أحدث تبادل للقصف بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي حزب الله منذ يوم السبت الماضي في أعقاب تنفيذ عملية طوفان الأقصي على جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بداية الاشتباك بين قوات الاحتلال وحزب الله 

وقد اشتبك جيش الاحتلال الإسرائيلي مع منظمة حزب الله اللبنانية، في أحدث المناوشات على الحدود الشمالية، والتي جاءت وسط مخاوف من إمكانية فتح جبهة ثانية في الوقت الذي تشن فيه قوات الاحتلال حربا عدوانية على قطاع غزة.

وبحسب جيش الاحتلال، بدأت الاشتباكات بعد ظهر السبت بعد إطلاق حوالي 30 قذيفة هاون على مواقع عسكرية في منطقة جبل دوف المتنازع عليها على الحدود اللبنانية. وأعلن حزب الله مسؤوليته عن الهجوم قائلا إنه أطلق قذائف هاون وصواريخ موجهة مضادة للدبابات على المواقع.

جيش الاحتلال يعلن ضرب لبنان 

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب لبنان بعد تعرضه لإطلاق نار من حزب الله.

وجدير بالذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي احتلت مزارع شبعا من سوريا خلال حرب لبنان عام 1967، لكن لبنان تعتبر مزارع شبعا وتلال كفر شوبا المجاورة أراض لبنانية، وقد ضمت دولة الاحتلال الإسرائيلي مرتفعات الجولان عام 1981 إلى مزارع شبعا المحتلة بعد ذلك. 


ads