الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فلسطين حرة.. دول العالم تنتفض للتنديد بالجرائم الإسرئيلية في القطاع

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 07:35 م
فلسطين
فلسطين

هتف العالم بنصرة فلسطين وندد بجرائم الاحتلال الصهيوني بالرغم من موقف الحكومات الداعم لإسرائيل بعد القصف غير الإنساني الذي تمارسه على القطاع الذي قذفته حتى الآن بما يقرب من 6 آلاف قنبلة وما يقرب من 4 آلاف طن من المتفجرات، بالإضافة إلى فرض الحصار الكامل على المدنيين العزل.



فلسطين حرة.. مظاهرات لدعم الفلسطينيين

خرج آلاف المتظاهرين من جميع دول العالم العربي والغربي، داعملين للفلسطينيين المدنيين الذين تقتلهم إسرائيل بدم بارد، وتمارس عليهم حصار غير إنساني لتترك الجرحى والأطفال المصابين بين فكي الموت والجوع والعطش.


وشهدت شوارع العواصم العربية تظاهرات كبيرة لدعم القضية الفلسطينية، حيث خرج مئات المصلين في الجامع الأزهر، بالقاهرة. وفي ساحة التحرير وسط بغداد، وفي العاصمة اللبنانية بيروت.


وفي العاصمة اليمنية صنعاء، خرج الآلاف بحي متظاهرين يحتشدون في الشوارع ويلوحون بأعلام يمنية وفلسطينية. كما خرج المتظاهرون في العاصمة الإيرانية طهران، وتظاهر آلاف الأردنيين وسط العاصمة عمّان عقب صلاة الجمعة تضامنا مع قطاع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية، في ظل الحرب بين حماس وإسرائيل.


ونظمت احتجاجات طالبت بإيقاف القصف الإسرائيلي، مع توقعات بتنظيم احتجاجات أخرى أكبر في وقت لاحق، بعد الصلاة في العاصمة الباكستانية إسلام باد.


فلسطين حرة والعالم ينتفض

وبالرغم من تحذيرات وزير الخارجية الفرنسي، من اعتقال المتظاهرين المؤيدين لفلسطين، خرج آلاف المتظاهرين في العاصمة باريس وبلدات فرنسية أخرى لدعم القضية الفلسطينية، والتنديد بجرائم إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع.


كما شهدت عدة مدن أمريكية تظاهرات كبيرة لدعم فلسطين، والمطالبة بسحق الدولة الصهيونية والتصدى لأعمال العنف من قوات الاحتلال ضد الأطفال والنساء في غزة.

وفي آخر إحصاء لوزارة الصحة الفلسطينية، أقرت باستشهاد 1537 مواطناً منهم (500 طفلا و276 سيدة ) وإصابة 6612 مواطنا آخر بجراح مختلفة منهم (1644 طفلا و 1005 سيدة).


اقرأ أيضا.. 




 


ads
ads