الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إضرابات هوليوود.. أنباء عن انقطاع المفاوضات بين الممثلين والاستوديوهات

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 08:38 م
إضراب هوليوود
إضراب هوليوود

انقطعت المحادثات بين ممثلي واستوديوهات هوليوود، مما قضى على آمال انتهاء إضرابات الفنانين وصناع السينما في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يُعرف إعلاميًا بإضرابات هوليوود، وخاصة بعدما انتهى إضراب الكتاب مؤخرًا، بعدما يقرب من ثلاثة أشهر. 

وفي الساعات القليلة الماضية، أعلنت الاستوديوهات أنها علقت المفاوضات في وقت متأخر من ليلة الأربعاء، قائلة: "إن الفجوة بين الجانبين كانت كبيرة جدًا بحيث لا يمكن الاستمرار في مفاوضاتها".


بداية إضراب فنانين هوليوود 

وقد بدأ الإضراب في هوليوود في 14 يوليو الماضي، ولأول مرة فى يوم 2 أكتوبر، واستأنفت نقابة ممثلي الشاشة، الاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو، المفاوضات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، الذي يمثل الاستوديوهات وخدمات البث والإنتاج.

وعندما استؤنفت المفاوضات مع الكتاب الشهر الماضي، انتهى إضرابهم بعد خمسة أيام، ولكن لم يتم إحراز تقدم مماثل مع نقابة الممثلين.
حيث انسحبت الاستوديوهات من المحادثات بعد رؤية أحدث اقتراح للممثلين بالأمس الأربعاء.


 
وصرح تحالف الاستوديوهات في بيان: "من الواضح أن الفجوة بين نقابة الممثلين واستوديوهات هوليوود كبيرة جدًا، ولم تعد المحادثات تحركنا في اتجاه مثمر".

كما أعلن لبيان إن اقتراح نقابة الممثلين سيكلف الشركات 800 مليون دولار إضافية سنويًا ويخلق "عبئًا اقتصاديًا لا يمكن تحمله".


أسباب قيام الممثلين بالاضراب

أضرب الممثلون عن العمل بسبب قضايا كثيرة، تعد أبرزها زيادة الأجور مقابل برامج البث والتحكم في استخدام صورهم الناتجة عن الذكاء الاصطناعي.

بينما أصرت استوديوهات هوليوود على أن عروضها كانت سخية مثلها مثل الصفقات التي أنهت إضراب الكتاب وجلبت عقدًا جديدًا لنقابة المخرجين في وقت سابق من هذا العام.


انتهاء إضراب كتاب هوليوود 

صوت أعضاء رابطة الكتاب الأمريكية بالإجماع تقريبًا للتصديق على عقدهم الجديد يوم الاثنين. وقد وصف قادتهم صفقتهم بأنها تحقق معظم ما سعوا إليه عندما أضربوا قبل خمسة أشهر تقريبًا، وقد أعلنوا انتهاء إضرابهم، وأعادوا الكتاب إلى العمل في 26 سبتمبر الماضي.

كما عادت البرامج الحوارية في وقت متأخر من ليل الأمس الأربعاء، إلى البث، وستتبعها قريبًا برامج أخرى بما في ذلك برنامج "Saturday Night Live". ولكن مع عدم وجود ممثلين، سيظل إنتاج العروض والأفلام المكتوبة متوقفًا مؤقتًا إلى أجل غير مسمى.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads