الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لمعاقبة طفلك بعيدًا عن الضرب

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 10:47 م
هير نيوز

معاقبة الطفل بدون ضرب أمر في غاية الأهمية، حتى ينشأ طفل سوي لا يستخدم العنف ضد المجتمع بعد ذلك، وتحتاج الأم إلى طريقة مناسبة لمعاقبة طفلها عندما يصدر منه خطأ حتى لا يكرر أفعاله الخاطئة.

نقدم لكِ طرق مختلفة لمعاقبة الطفل بعيدًا عن الضرب


معاقبة الطفل بالحرمان من اللعبة المفضلة

إذا كان طفلك يفضل اللعب بلعبة معينة، فعندما يرتكب أمر خاطيء يمكن معاقبة الطفل من اللعب بها، وتعد هذه الطريقة هي الأمثل لمعاقبة الطفل، فحرمان الطفل من شيء يحبه يجعله لا يكرر الخطأ مرة أخرى حتى لا يتم معاقبته بحرمانه من اللعبة مرة أخرى.


لا تتراجعي عن قرارك بمعاقبة الطفل

من الضروري أن تكوني حازمة عند معاقبة طفلك، وذلك من خلال عدم التراجع في العقاب، ولا تجعلي طفلك يؤثر على قرارك ببكاءه، حتى يعلم أنه عندما يرتكب خطأ سينال عقابه ولن يتمكن من الهرب من العقاب.


وقت مستقطع للعقاب

تعد هذه الطريقة لمعاقبة الطفل من الطرق الفعالة لكنه يحتاج لصلابة وحزم في تنفيذه، لكي تمنع تمرد الطفل عليها، كان تخبريه بأنه كلما أخطأ أو تصرف بشكل غير لائق، فسوف تعاقبينه لمدة دقائق محددة وفقًا لسنه، وحددي مكان العقاب سواء كرسي أو مكان معين، وكلما بكى أو اعترض ابدئي في حساب الوقت من البداية، ولابد أن تكوني صلبة وتصممي على رأيك، حتى يستجيب ويقضي وقت العقوبة.



خاصمي طفلك كنوع من العقاب

يعد هذا النوع من العقاب هو الأصعب على الطفل، فهو لا يطيق أن يعيش بدون وبدون الحديث معك، لذلك يمكنك أن تخاصمين طفلك ولا تتحدثي معه مهما حاول أن يتحدث معك، افعلي ذلك لبعض الوقت وستجدين نتيجة مذهلة، فالأطفال لا يطيقون هذا النوع من العقاب.

اقرأ أيضًا..

مع اقتراب موسم الدراسة.. طريقك للاستيقاظ مُبكرًا




ads
ads