الإثنين 24 يونيو 2024 الموافق 18 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيومن رايتس ووتش: أفعال الاحتلال الإسرائيلي «جرائم حرب»

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 06:58 م
هيومن رايتس ووتش
هيومن رايتس ووتش تدين القصف الإسرائيلي

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بقمع الفلسطينيين بشكل منهجي، وذلك عقب إعلان وزير الطاقة الصهيوني، بعد عملية طوفان الأقصي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيقطع الكهرباء عن سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة.


فيما أعلنت المنظمة إن قيام جيش الاحتلال بقطع الكهرباء عن غزة وغيرها من الإجراءات العقابية ضد السكان المدنيين في غزة سيكون بمثابة عقاب جماعي غير قانوني، ويعد جريمة حرب.



هيومن رايتس ووتش تعلن أعداد شهداء فلسطين


صرحت هيومن رايتس ووتش أن منظمة الصحة الفلسطينية في غزة، ذكرت أن غارات القصف الإسرائيلي اللاحقة على القطاع خلفت ما لا يقل عن 788 شهيدا فلسطينياً.

وقد واجه الفلسطينيون في الأرض الفلسطينية المحتلة مؤخرًا قمعًا غير مسبوق، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، حيث قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي عددًا كبيرا من الفلسطينيين في الضفة الغربية في عام 2023، بينما كان عدد الفلسطينيين المحتجزين رهن الاعتقال دون تهم وصل إلى أعلى مستوى لها منذ 30 عامًا. 



هيومن رايتس تدين قمع الفلسطينيين 


ويعد الحصار الكامل غير القانوني الذي تفرضه دولة الاحتلال على غزة، بما في ذلك الحظر الشامل على سفر السكان الفلسطينيين الذين يعيشون في هذا القطاع الذي تبلغ مساحته 40 × 11 كيلومتراً، قد دخل مؤخراً عامه السابع عشر.

كما وجدت هيومن رايتس ووتش، أن الأعمال اللاإنسانية المرتكبة ضد الفلسطينيين كجزء من سياسة تهدف إلى الحفاظ على هيمنة الكيان الإسرائيلي على الفلسطينيين، يرقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية المتمثلة في الفصل العنصري والاضطهاد.



هيومن رايتس ووتش توثق أفعال الاحتلال اللاإنسانية 


ووثقت المنظمة الدولية هيومن رايتس ووتش أثناء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة طوال السنوات الماضية، انتهاكات خطيرة لقوانين الحرب من قبل قوات جيش الاحتلال.

حيث نفذ جيش الاحتلال مراراً وتكراراً غارات جوية عشوائية أسفرت عن استشهاد العشرات من المدنيين.

كما قامت بشن غارات البنية التحتية لمدينة غزة، بما في ذلك تدمير أبراج غزة الشاهقة المليئة بالمنازل العائلية والشركات، مع عدم وجود أهداف عسكرية واضحة في المنطقة المجاورة.

اقرأ أيضا.. 


ads