الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهير هوليوود يدعمون جرائم الاحتلال وسط تصاعد الأوضاع في قطاع غزة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 04:26 م
نجوم هوليوود يقدموا
نجوم هوليوود يقدموا الدعم لدولة الاحتلال

أظهر نجوم هوليوود دعمهم لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن شنت المقاومة الفلسطينية هجوماً مفاجئاً في نهاية الأسبوع الماضي، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1000 مستوطن واختطاف أكثر من 130 آخرين واحتجازهم كرهائن.

 وقد وقع الهجوم، في وقت مبكر من صباح يوم السبت وتزامن مع عطلة يهودية، وهي "يوم الغفران"، بينما أصبح يُطلق عليه اسم “11 سبتمبر الإسرائيلي” وهو اليوم الأكثر دموية في دولة الاحتلال منذ 50 عامًا.

كما تضمن هجوم حماس هجوم في مهرجان موسيقي حيث يقول رجال الإنقاذ التابعين للكيان إنهم عثروا على 260 جثة، وتعد هذه الأعداد هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية، حيث يقتل هذا العدد من اليهود في يوم واحد. 

بايدن يدين هجوم فلسطين على دولة الاحتلال

أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الهجوم الإرهابي ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، حيث صرح عبر بيان، قال فيه: "تدين الولايات المتحدة بشكل لا لبس فيه هذا الهجوم المروع ضد إسرائيل من قبل إرهابيي حماس من غزة، وقد أوضحت لرئيس الوزراء نتنياهو أننا على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم المناسبة لحكومة وشعب إسرائيل.

فيما أضاف الرئيس الأمريكي: “الإرهاب غير مبرر على الإطلاق، وإن دعم إدارتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع". 
بينما فرضت دولة الاحتلال "حصار كامل" على غزة، وقطعت الكهرباء والغذاء والمياه عن المنطقة، بينما استشهد أكثر من 788 فلسطينيا في الغارات الجوية الإسرائيلية ردا على هجوم المقاومة الفلسطينية. 

دعم مشاهير هوليوود لدولة الاحتلال 

قدم مجموعة من نجوم هوليود دعمهم لدولة الاحتلال، وكانت فى مقدمتهم جال حادوت، مادونا، ناتالي بورتمان، آندي كوهين، جيمي لي كيرتس، ديبرا ميسينج، إيمي شومر، سارة سيلفرمان، كريس جينر وميجان ماكين، حيث لجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للوقوف إلى جانب دولة الاحتلال.

 فيما نشرت جال جادوت، بطلة فيلم "المرأة المعجزة"، أخبارا عن تعرض دولة الاحتلال للهجوم، بيان: "أنا أقف إلى جانب إسرائيل، ويجب عليك أن تفعل ذلك أيضًا، لا يمكن للعالم أن يقف على الحياد عندما تحدث هذه الأعمال الإرهابية المروعة!" 
وفي مساء يوم الأحد، قامت فرقة U2 بتغيير كلمات الأغنية خلال حفل في لاس فيجاس لدعم قتلي دولة الاحتلال، ونشرت الفرقة عبر حسابها الرسمي فى انستجرام: “في ضوء ما حدث في غزة، فإن أغنية عن اللاعنف تبدو سخيفة إلى حد ما، بل ومضحكة، لكن صلواتنا كانت دائما من أجل السلام ومن أجل اللاعنف". 

تضامن نجوم هوليوود مع دولة الاحتلال 

وقد ألغى نجم البوب الأمريكي برونو مارس حفلاً في مدينة تل أبيب بدولة الاحتلال، حيث كان من المقرر إقامته مساء يوم السبت، بعد أن كان قد قدم عرضًا واحدًا في وقت سابق من الأسبوع. 
فيما تم الإعلان عن إلغاء العرض من قبل منظم الحفل Live Nation، ولم يدل برونو مارس بأي تصريح بخصوص حرب فلسطين ودولة الاحتلال حتي الآن.
بينما نشرت الممثلة ناتالي بورتمان، وهي يهودية الأصل عبر حسابها الرسمي فى انستجرام: "إن قلبي محطم من أجل شعب إسرائيل، لقد تم قتل الأطفال والنساء والشيوخ واختطافهم من منازلهم، أشعر بالرعب من هذه الأعمال الهمجية وقلبي ينبض بالحب والصلاة من أجل عائلات جميع المتضررين". 

مادونا تتضامن مع دولة الاحتلال

ونشرت المغنية الأمريكية مادونا مقطع فيديو على صفحتها على موقع إنستجرام يظهر لقطات لصواريخ وجثث قتلى، حيث نشرت بيانًا مطولًا كتبت فيه: "إن مشاهدة كل هذه العائلات وخاصة الأطفال وهم يتم الاعتداء عليهم وقتلهم في الشوارع أمر مفجع. تخيل لو كان هذا يحدث لك؟؟  
وتابعت المغنية: "قلبي مع إسرائيل. إلى العوائل والبيوت التي دمرت. للأطفال الذين فقدوا. إلى الضحايا الأبرياء الذين قتلوا. إلى كل من يعاني أو سيعاني من هذا الصراع. أنا أصلي لأجلك. إنني أدرك أن هذا من عمل حماس وأن هناك الكثير من الأبرياء في فلسطين الذين لا يدعمون هذه المنظمة الإرهابية. هذا الهجوم المأساوي لن يؤدي إلا إلى المزيد من المعاناة للجميع ".

دوري كرة السلة للمحترفين يدعم دولة الاحتلال

وأظهر كل من دوري كرة السلة للمحترفين الأمريكي NBA دعم قوي لدولة الاحتلال، حيث نشر بيان من الحساب الرسمي للبطولة "لإدانة الإرهاب والحداد على الخسائر في الأرواح في دولة الاحتلال".

فيما شاركت عارضة الأزياء كايلي جينر صورة مكتوب عليها، "قف معنا"، وبعد أن امتلأ حسابها على انستجرام بالمعلقين المؤيدين لفلسطين، قامت جينر – التي لديها ما يقرب من 400 مليون متابع على إنستجرام – بحذف المنشور، ولم تعلق جينر على حذف منشورها حتى الآن. 
كما نشرت كريس جينر وكلوي كارداشيان وكورتني كارداشيان بيانًا على قصصهم على إنستجرام يدينون فيه الهجمات على دولة الاحتلال.


اقرأ أيضا...

ads
ads