الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد هجمات حزب الله على إسرائيل.. لبنان تتعرض للقصف

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 06:42 م
حزب الله مع فلسطين
حزب الله مع فلسطين

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي وابلا من صواريخ المدفعية على جنوب لبنان، اليوم الأحد، بعد أن استهدف حزب الله ثلاثة مواقع عسكرية تابعة للكيان الصهيوني في مزارع شبعا المتنازع عليها، بينما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقد أدى هجوم حماس بالأمس السبت، وهو أخطر هجوم منذ سنوات تقوم به المقاومة الفلسطينية، إلى مقتل ما يقرب من 600 إسرائيليًا وإصابة أكثر من ألفي آخرين. بالإضافة إلى استشهاد أكثر من 300 فلسطينيًا من سكان قطاع غزة المدنيين في القصف الانتقامي الإسرائيلي.


حزب الله يتضامن مع فلسطين 

وأعلن حزب الله، وهو الحزب الذي يسيطر على كافة الأمور فى إيران، إنه "أطلق صواريخ موجهة ونيران مدفعية على ثلاثة مواقع في مزارع شبعا تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

بينما صرح جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه أطلق قذائف مدفعية على منطقة في لبنان شهدت إطلاق قذائف مورتر عبر الحدود.  
وأضاف أن "مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف حاليا المنطقة في لبنان التي تم منها إطلاق النار".

كما أعلن جيش الاحتلال إن إحدى طائراته بدون طيار قصفت موقعا لحزب الله في منطقة هار دوف في مزارع شبعا.


حرب حزب الله اللبناني مع جيش الاحتلال 

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري في تصريحات متلفزة: "في هذه المرحلة، لا يوجد تهديد آخر في هار دوف أو الساحة الشمالية"، مضيفا أن الجيش لا يزال في حالة تأهب قصوى.

وجدير بالذكر أن الكيان الصهيوني يسيطر على مزارع شبعا، وهي قطعة أرض تبلغ مساحتها 15 ميلاً مربعاً، منذ عام 1967، وتناضل كل من سوريا ولبنان لاسترجاع مزارع شبعا اللبنانية.


اليونيفيل فى لبنان تصف ما حدث من حزب الله وإسرائيل 

وأشارت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان، المعروفة باسم اليونيفيل، إنها "رصدت عدة صواريخ تم إطلاقها من جنوب شرق لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل". بالإضافة إلى نيران المدفعية من إسرائيل على لبنان ردا على ذلك.

فيما صرح المتحدث باسم الأمم المتحدة أندريا تينينتي: "نحن على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة". ويعد الخط الأزرق هو الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل، وهو يمثل المكان الذي انسحبت منه القوات الإسرائيلية عندما غادرت جنوب لبنان في عام 2000.

 حزب الله وفلسطين 

وقد أكدت قوات اليونيفيل يوم السبت إنها عززت وجودها في جنوب لبنان في أعقاب التطورات في إسرائيل وفلسطين، بما في ذلك عملياتها لمواجهة إطلاق الصواريخ.

وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونيكا على منصة X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، إنها "تشعر بقلق بالغ" إزاء تبادل إطلاق النار وحثت الأطراف على "حماية لبنان وشعبه من المزيد من الحريق".


حزب الله يتواصل مع المقاومة الفلسطينية 

وأشار حزب الله، الذي يسيطر فعليا على جنوب لبنان، بالأمس السبت إنه على “اتصال مباشر” مع قادة فصائل المقاومة الفلسطينية، وإنه يرى الهجمات الفلسطينية على إسرائيل بمثابة “رد حاسم على الاحتلال الإسرائيلي المستمر ورسالة إلى الساعين للتطبيع مع إسرائيل". 


اقرأ أيضا...

ads