الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عمرو أديب عن طوفان الأقصى: الأمر أشبه بحرب أكتوبر 1973

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:12 م
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه "الحكاية" والذي يعرض على قناة "سي بي سي مصر"، على ما حدث اليوم السبت من الشباب الفلسطيني والذي عرف إعلاميا "بطوفان الأقصى" حيث قام المسلحون الفلسطينيون من حركة حماس بإطلاق الصواريخ تجاه المنطقة الشمالية من تل أبيب بالإضافة إلى اقتحامهم منزل الإسرائيليين وأخذ الأسرى.


عمرو أديب عن طوفان الأقصى: مهين لإسرائيل

علق عمرو أديب، على شجاعة الشباب والجيش الفلسطيني في عملية طوفان الأقصى مشيرا إلى أن إسرائيل لن تصمت على الإهانة التي تعرضت لما جراء هجمات طوفان الأقصى حيث قال: "حدث أمر مهين لإسرائيل، وأمر غير طبيعي، وإسرائيل لن تجعل الأمر يمر مرور الكرام".



وتابع عمرو أديب واصفا شجاعة الجيش والشعب الفلسطيني حيث قال: "إيد ربنا كانت مع الشعب والجيش الفلسطيني، والجميع لم يتخيل كل ما حدث.. يا جماعة الجيش الفلسطيني كان بياخد الأسرى على 'موتوسيكلات'.. عمرك شوفت حد بيحارب بـ 'موتوسيكلات؟".

وأردف أديب قائلا: "الجيش الفلسطيني دخل البيوت واقتحم أماكن الإسرائيليين، وأخدوا الأسرى بكل سهولة.. والأمر أشبه بما حدث في حرب أكتوبر 1973".

طوفان الأقصى


جدير بالذكر أن حركة حماس الفلسطينية قامت بشن هجوما ضاريا على الإسرائيليين، وكان ذلك صباح اليوم السبت، كما قاموا بإطلاق الصواريخ في المنطقة الشمالية لحدود تل أبيب، كما قاموا باحتجاز الأسرى على الموتوسيكلات، وإطلاق صافرات إنذار الأقصى، بالإضافة إلى مقتل وإصابة العديد من الإسرائيليين، حيث أعلنت إسرائيل مقتل 206 إسرائيلي.

وعلى الجانب الآخر أدانت العديد من الدول الغربية ما قامت به الفصائل الفلسطينية مؤكدة ان من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها.



فيما صرحت أدريان واتسون، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: "إن الولايات المتحدة تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات غير المبررة التي يشنها إرهابيو حماس ضد المدنيين الإسرائيليين". وتابعت: "إننا نقف بحزم مع حكومة وشعب إسرائيل ونقدم تعازينا لحياة الإسرائيليين الذين فقدوا في هذه الهجمات.


اقرأ أيضا.. 

ads