الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرعة دوري أبطال أفريقيا تشهد مواجهات نارية للأهلى وبيراميدز

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 06:00 م
قرعة دوري أبطال أفريقيا
قرعة دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، عن قرعة دوري أبطال أفريقيا، حيث تنطلق مباريات دور المجموعات في الفترة ما بين 24 و26 نوفمبر، على أن تختتم الجولة النهائية في الفترة ما بين 1 و3 مارس، ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب في الفترة ما بين 17 و19 مايو، تليها مباراة الإياب بين 24 و26 مايو، وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مواجهات نارية يخوضها الفريقان المصريان بالبطولة وهما الأهلي وبيراميدز.



مواجهات الأهلي وبيراميدز فى قرعة دورى أبطال أفريقيا 

يواجه الأهلي وبيراميدز فرق قوية ضمن مجموعات صعبة في دوري أبطال أفريقيا، وأجريت قرعة دوري المجموعات في هذه البطولة القارية المرموقة اليوم الجمعة في جوهانسبرج.
وقد تم وضع الأهلي، بصفته حامل اللقب، في المجموعة الرابعة، حيث سيخوض منافسة قوية مع شباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وميديما الغاني.
بينما يجد بيراميدز، الذي يشارك لأول مرة في المسابقة، نفسه في المجموعة الأولى إلى جانب ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، ونواذيبو الموريتاني.


مشوار الأهلي وبيراميدز فى دوري أبطال أفريقيا 

بدأ الأهلي مشواره في الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا بفوز كبير على سانت جورج 3-0 في مباراة الذهاب، كما ضمن مكانه في دور المجموعات بفوز مبهر 4-0 في مباراة الإياب.
 بينما تأهل بيراميدز إلى دور المجموعات بعد تعادله سلبيا في مباراة الذهاب أمام الجيش الرواندي، ثم فوزه الكبير 6-1 في مباراة الإياب من دور الـ32.


موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 

تم إجراء القرعة الرسمية لمراحل المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كأس الكونفيدرالية، اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا، وقد تم بثها على حسابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الرسمية عبر منصات التواصل الإجتماعي.


ويشارك فى بطولة أفريقيا 2023-2024، 16 ناديًا أفريقيا في مراحل المجموعات، حيث سيشارك في القرعة بطلا مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية بنسختهما الماضية، الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، إلى جانب أسماء أخرى في كرة القدم الأفريقية الذين سيتطلعون إلى تحقيق المجد القاري هذا الموسم.
 وجدير بالذكر أن من بين الأسماء المثيرة في دوري الأبطال نذكر إف سي نواذيبو الموريتاني الذي فاجأ ريال باماكو بينما أطاح جوانينج جالاكسي البوتسواني ببطل نسخة 1995 أورلاندو بيراتس.

اقرأ أيضا..

ads
ads