الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تكشف إصابتك بخلل هرموني «منها الحبوب والشعر الزائد»

الجمعة 06/أكتوبر/2023 - 11:12 م
خلل هرموني
خلل هرموني

تحدث تغيرات هرمونية مع تطور المراحل العمرية للمرأة، قد تصاب بما يسمى بالخلل الهرموني نتيجة نقص افراز هرمون معين أو زيادته، وهو ما يكون له العديد من المؤشرات والتي جمعتها لكي «هير ينوز» في سياق التقرير التالي بحسب ما أجمع عليه الأطباء والمتخصصون.

علامات إصابتك بخلل هرموني


المزاج الحاد

يعد المزاج الحاد والعصبية الشديدة والرغبة في البكاء بلا سبب، أحد أبرز المؤشرات الدالة على حدوث خلل في الهرمون وعادة ما تلاحظ قبل موعد الدورة الشهرية؛ ولكن في حال استمرارها الابد من استشارة الطبيب لضبط الهرمونات.



الحبوب والشعر الزائد

يمثل ظهور البثور في منطقة الوجه أو في أنحاء مختلفة، وكذلك الشعر الزائد في الوجه ومنطقة الذقن ومناطق اخري أبرز العلامات على الإصابة بالخلل الهرموني.


 

زيادة الوزن

تؤثر الهرمونات بشكل كبير على مستوى الشهية فقد تجعل الشهية مفتوحة طوال الوقت وقد تضعف الشهية وتقلل من الإقبال على الطعام؛ كما تؤثر كذلك على معدلات الحرق فقد يزيد وينقص؛ ومن ثم يكون نقصان الوزن أو زيادته بشكل سريع دليل على الإصابة بخلل في الهرمونات.

اضطراب النوم

 من أعراض عدم توازن الهرمونات عند المرأة التعرض لحدوث مشاكل واضطرابات في النوم، فهرمون البروجسترون الذي يفرزه المبيض يساعد في النوم، بالتالي نقص مستوياته من شأنه أن يسبب مشاكل وصعوبة في النوم.

ضعف الرغبة الجنسية

يعد جفاف المهبل أحد أبرز المؤشرات على الإصابة بخلل الهرمونات، وهو ما ينجم عنه انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء لذا ينصح بزيارة الطبيب لما يسببه هذا الامر من انزعاج للزوجين.

اقرأ أيضا..

3 أسباب للشعر الزائد في جسم المرأة «غير هرمون الذكورة»

 

 

 

ads
ads