الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطقس في مطروح.. سيول وأمطار رعدية والأرصاد تكشف عن مفاجاة غدا الجمعة

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 07:34 م
طقس مطروح
طقس مطروح

شهدت محافظة مطروح ليلة أمس الأربعاء 4 أكتوبر، سيولا وأمطار غزيرة، أدت إلى امتلاء شوارع المحافظة بالمياه، وتكدس الطرق نتيجة الأمطار والسيول، حيث يشهد طقس مطروح تكاثر للسحب الممطرة، ما يؤدى إلى سقوط الأمطار أيضا على باقي السواحل الشمالية الغربية، وقد تشهد بعض المناطق والمحافظات الأخري سقوط أمطار بكميات متوسطة، كما سجلت درجات الحرارة اليوم فى محافظة مطروح، العظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.


حالة طقس مطروح

ويشهد طقس مطروح طقسا رطبا مائلا للبرودة على معظم أنحاء المحافظة خلال الساعات الأولى من الليل، كما تشهد سماء المحافظة تكاثر للسحب الممطرة، ما يؤدى إلى سقوط أمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى شديدة على أنحاء متفرقة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

ومن جهة أخرى، تلقت غرفة عمليات محافظة مرسى مطروح عدة بلاغات من المواطنين المصريين تكشف تجمع مياه السيول فى بعض الأماكن، والتي تعيق حركة المواطنين فى شوارع ومناطق المحافظة، وسرعان ما دفع مجلس المحافظة بمعدات المجلس وأجهزة ومعدات شركة مياه الشرب والدفاع المدني للتعامل مع بلاغات المواطنين الخاصة بطقس مطروح.


استعداد محافظة مرسى مطروح لموسم الشتاء

أعلنت محافظة مطروح رفع حالة الاستعداد القصوي بكافة أجهزة وقطاعات المحافظة للتعامل مع موسم الأمطار الشتوية والتعامل مع طقس مطروح، وأيضا العمل على ربط كافة أجهزة المحافظة ببعضها البعض للتعامل مع آثار الأمطار الشتوية وإزالة المياه المتكدسة عند سقوط الأمطار سريعا حتي يتم تجنب حدوث عوائق فى حركة سير المواطنين بالمحافظة. 


حالة طقس المتوقعة غدا الجمعة

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 6 أكتوبر 2023، وقالت إنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، كما يكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويتحول إلى طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.  

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط للرياح على مناطق في القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون نسبة حدوثها 30% تقريبا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 
كما لفتت الأرصاد إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مع استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق من محافظة مطروح.





اقرأ أيضا.. 

ads
ads