الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كأس العالم 2030.. المغرب يستضيف البطولة مع إسبانيا والبرتغال وأمريكا الجنوبية: المونديال عندنا

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 06:32 م
كاس العالم 2030
كاس العالم 2030

أعلن الملك محمد السادس في بيان للديوان الملكي المغربي أن اللجنة التنفيذية لللاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم 2030 لكرة القدم، وأضاف بيان الديوان الملكي المغربي أن قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعد إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة.

 

كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال

وقدم الملك محمد السادس تهنئته لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال بعد الفوز باستضافة كأس العالم 2030، وجدد التأكيد على التزام المغرب بالعمل، في تكامل مع الهيئات المكلفة بملف استضافة كأس العالم 2030 في البلدان المضيفة.



أمريكا الجنوبية تعلن استضافة كأس العالم 2030

ويأتي ذلك بالرغم من إثارة رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أليخاندرو دومينجيز، لحالة كبيرة من الجدل، بعدما كتب عبر حسابه الرسمي بموقع إكس (تويتر سابقا)، تويتة قال فيها: "أمريكا الجنوبية، المكان الذي بدأ فيه كل شيء، يتجه لاستضافة افتتاح كأس العالم 2030".

وأكد دومينجيز:"أن المضيف للمباريات الافتتاحية لكأس العالم المئوية سيكون أوروجواي وباراجواي والأرجنتين، فأمريكا الجنوبية، المكان الذي بدأ فيه كل شيء، ستكون مرة أخرى مسرحًا لافتتاح كأس العالم في عام 2030"، ومن المقرر أن يقص منتخب الأرجنتين شريط افتتاح بطولة كأس العالم 2030.
وكانت دولة أوروجواي استضافت أول بطولة لكأس العالم في التاريخ عام 1930، والتي انتهت بفوز أصحاب البلد باللقب على حساب الأرجنتين، بالفوز 4-2 في المباراة النهائية.



ولم يكشف رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المزيد من التفاصيل حول استضافة كأس العالم 2030، لأن كلمة "افتتاح" في منشوره أثارت جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتكهن البعض بأن المقصود من المنشور هو التوصل لاتفاق يقضي بإقامة أول 3 مباريات في البطولة في دول أمريكا اللاتينية، بينما تلعب باقي منافسات كأس العالم إلى الملف الأوروبي الأفريقي المشترك والذي يضم المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ads
ads