السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عوامل تؤدي إلى زيادة الوزن بعد الزواج

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 03:28 م
هير نيوز

يكتسب الكثير من الرجال والنساء وزنا زائدا بعد الزواج، و يرغب الكثيرون في معرفة سبب زيادة الوزن بعد الزواج، فهناك علاقة غير مفهومة بين الزواج وزيادة الوزن.

نقدم لكم أبرز أسباب زبادة الوزن بعد الزواج..




إجازة شهر العسل من أسباب زيادة الوزن بعد الزواج


يأخذ الزوج والزوجة إجازة شهر العسل في بداية الزواج، وخلال هذه الفترة لا يمارس الزوج او الزوجة رياضة، ولا يمارسان أي حركة من شأنها أن تحرق الدهون الموجودة بالطعام، وهذا السبب من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بعد الزواج.

الالتزامات المادية من أسباب زيادة الوزن بعد الزواج


الالتزامات المالية لها دور كبير في زيادة وزن الزوج بعد الزواج، خاصة أن هذه الالتزامات تجعل الزوج منشغلًا طوال الوقت بتأمين دخل الأسرة مما يجعل وقته ضيقًا، ويدفعه لطلب الوجبات السريعة التي تتسبب في زيادة وزنه بشكل سريع وملحوظ، لذلك ينبغي على الزوج والزوجة توخي الحذر من الوجبات السريعة التي تتسبب في زيادة الوزن بمعدلات كبيرة وخلال وقت وجيز.



أكل الزوجة الدسم


تحاول الزوجة أن تثبت لزوجه أنها ربة منزل ممتازة، وأن لديها قدرة على عمل أكلات مختلفة تتمتع بمذاق رائع، فتستخدم الكثير من الدهون والزيوت عند إعداد الطعام حتى يكون المذاق أفضل، فيزداد وزن الزوجة والزوج بشكل كبير بفضل هذه الدهون.



الذهاب إلى المطاعم من أسباب زيادة الوزن بعد الزواج


يفضل الكثير من الأزواج والزوجات الذهاب إلى المطاعم في عطلة نهاية الأسبوع، وأكلات المطاعم تكون دسمة وبها الكثير من الدهون مما يتسبب في زيادة وزن الزوجة والزوج.


ads