الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيروز والأزمات القضائية.. خلافات جارة القمر من الرحبانية إلى مايا دياب

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:21 م
أزمات فيروز
أزمات فيروز


 

أثارت ابنة الفنانة فيروز ريما الرحباني الجدل في الساعات الماضية بعد هجومها الساخن على أبناء عمها منصور الرحباني، وذلك عبر تدوينة لها عبر حسابها على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضمنت تحذيرها لكافة العاملين في المجال الفني بالتعامل مع ورثة عمهما منصور الرحباني دون موافقتهما، وجاء منشور ريما كالتالي: "إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يُعلنان رَفضَهما التام لقيام أيٍّ كان، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و/أو تكييف و/أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوَين رحباني أو زياد رحباني من دون موافقتهما".

وتابعت: كما وأنَّهما يُحذّران من منح أيّة أذونات أو إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة.

 




أزمة فيروز وورثة الرحباني

 

ولم يكن هذا الخلاف الأول بين فيروز وعائلة الرحباني فقد حدث خلاف كبير مع ورثة منصور الرحباني غدي ومروان وأسامة بعد رفعهم دعوى قضائية ضد فيروز وإدارة كازينو لبنان لمنع تقديم مسرحية «يعيش يعيش» التي تقوم فيروز ببطولتها على المسرح، بهدف منعها من تقديم أي أعمال تعود للراحل منصور الرحباني قبل استئذانهم أولا وإعطائهن حقوقهم المادية في حال أدائها العلني في أي مكان تذهب فيه، لذلك أصدر القضاء اللبناني حكما بمنع فيروز من الغناء، وهو ما أثار غضب جمهور الوطن العربي من المحيط غلى الخليج ومحبي جارة القمر في جميع أنحاء العالم، اعتراضا على منع السيدة فيروز من الغناء، ما دفع ابنة فيروز لاصدار بيانا صحفيا أعربت فيه عن شكرها وامتنانها لكافة ردود الأفعال التي شهدتها من الجمهور العربي.

 

 


أزمة مايا دياب مع فيروز


غنت الفنانة مايا دياب للفنانة فيروز بعض الأغاني لتواسي بها الشعب اللبناني إثر انفجار مرفأ بيروت وهو ما أزعج ابنة فيروز ريما الرحباني لتشن هجوما حادا على الفنانة مايا دياب عبر حسابها الرسمي على فيسبوك معلقة: تتكمل اللوحة التاريخيّة فجأة وبحجّة انفجار المرفأ، ما عاد نعرف منين بدا تجي الضربة! من هاروت لعبير لمايا لغايا لآيا حفلة رايحة حفلة غايا، كل كبت الفنانين من كورونا والزربة بلا شغل فلتت علينا إلنا بفرد ضرب وعلى أغاني فيروز، وآخرن أوّل مبارح يبدو.

 

ولم تكتفِ ريما الرحباني بذلك فقد امتد غضبها إلى التجريح والإساءة والتنمر على مايا دياب قائلة: ياشيخة اعتمديلك شكل تنعرفك فيه والله ما عرفتك، ساعة بتنفخي، ساعة بتنفسي.

 

وجاء رد مايا دياب على ما قالته ريما الرحباني بأن ما قالته هو تعبير عن انحدارها الأخلاقي وهو مالا تجيدة هي، ولن تنزلق إلى هذا المستوى في الرد، وأشارت دياب في برنامج العرافة الذي تقدمة الإعلامية بسمة وهبة أن الفنانة فيروز رفعت دعوة قضائية ضدها تطالبها بمليون ونصف دولار جراء عدم التزامها بالحقوق الملكية لأغانيها.

 


اقرأ أيضا..

 

تحذير شديد اللهجة من ابنة فيروز ريما عاصي لورثة عمها منصور الرحباني

ads