الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المصارعة النسائية.. أشهر 7 لاعبات أشعلن حماس الجمهور في الحلبة (صور)

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 09:30 م
أشهر النساء فى عالم
أشهر النساء فى عالم مجال المصارعة النسائية

قطعت المصارعة النسائية شوطًا طويلًا منذ أن أصبحت واحدة من الألعاب الشهيرة في الثمانينيات والتسعينيات، من خلال ترويج اتحاد المصارعة الحرة لها وغيره من العروض الترويجية، وقد كانت فكرة خوض النساء لمباريات مصارعة تبدو في البداية كمزحة فكاهية، حتى وصل الأمر إلى أن أصبحت أحد أهم الرياضيات العالمية، وقد أظهرت المصارعة النسائية أنها تستحق التقدير وتسليط الضوء على تلك اللعبة المثيرة، وأدى التطور النسائي فى مجال المصارعة النسائية إلى تحقيق أرقام قياسية في اللقب وتنظيم مباريات لا تنسى حصدت أعلى الجوائز.

 وتقدم لكي «هير نيوز» مجموعة من أشهر النساء النساء اللاتي قادن عملية التطور في مجال المصارعة النسائية حول العالم، واستمرن في تطوير ما يعنيه أن تكون مصارعة أنثى.


بيكي لينش واحدة من أشهر النساء فى مجال المصارعة النسائية 

أظهرت بيكي لينش لعالم المصارعة النسائية WWE أنها يمكن أن تكون مصارعة أنثى محبوبة لدى الكثير من عشاق المصارعة، حيث أسر تنوعها وتفانيها في حرفتها الكثير من المعجبين، فلقد حملت بيكي بطولة SmackDown و Raw للسيدات في وقت واحد وكانت واحدة من أوائل النساء اللاتي وصلن إلى بطولة المصارعة الأشهر WrestleMania.
بينما تُعرف لينش بأنها واحدة من الفارسات الأربع اللاتي قادن مهمة تغيير المصارعة النسائية والتخلص من عصر الهواة فى المصارعة حول العالم، كما نافست لينش مصارعين Hall of Fame وتغلبت عليهم، لتتصدر القمة بمجال المصارعة النسائية.


بيث فينيكس

تعد بيث فينيكس مصارعة في بطولة WWE Hall of Fame، ومعروفة بأدائها المهيمن والمتميز في Women's Royal Rumble وتعد واحدة من أقوى المصارعات في مجال المصارعة النسائية، وقد ظهرت فينيكس لأول مرة بشخصيتها الشهيرة جلامازون.
 ومنذ ذلك الحين، حصلت بيث فينيكس على بطولة WWE للسيدات وكانت من أبرز المنافسين على بطولة الفرق الزوجية للسيدات مع شريكتها المصارعة ناتاليا. 
وعلى الرغم من أن فينيكس أصبحت الآن منافسة بدوام جزئي، إلا أن الجماهير ما زالت تتفاعل مع ظهورها الموسيقي المفاجئ بشكل كبير أثناء عروضها بمجال المصارعة النسائية.


سارايا الشهيرة فى مجال المصارعة النسائية 

تشارك المصارعة سارايا حاليًا ببطولة AEW للسيدات كواحدة من أبرز المصارعات حول العالم، ويعد أول ظهور لها في المصارعة كان مع WWE، حيث تنافست تحت اسم "بيج" وأصبحت وقتها بطلة العرض، مما جعل المشجعين ينتبهون إليها على الفور.
وقامت سرايا بتحدي ورفض الإلتزام بمعايير الجمال في عالم المصارعة النسائية، وقد اعتزلت بعد تعرضها لإصابات في الرقبة أبعدتها عن المصارعة، الأمر الذي دمرها وأحزن معجبيها.
لكن حققت المصارعة عودة صادمة مع AEW وواصلت دفع المصارعة النسائية إلى أماكن جديدة، مما عزز مكانتها كواحدة من أفضل المصارعات فى العالم، كما تم تناول رحلتها مع WWE ومسيرتها المهنية في المصارعة في الفيلم الأمريكي الشهير Fighting with My Family.


المصارعة إيه جاي لي 

هيمنت إيه جاي لي على عالم المصارعة النسائية خلال فترة عملها وقد افتقدها المشجعون منذ أن تركت المجال. وقد ظهرت إيه جاي لي مثل العديد من المصارعات الأخريات مع أحد المصارعين الذكور كصديقة له، قبل أن تحصل على فرصة للمنافسة بشكل مستقل.  
وحصلت المصارعة على بطولة ديفاز لكنها تقاعدت قبل أن تقرر WWE إنهاء لقب ديفاز وتقسيم بطولات السيدات حسب العلامة التجارية، وقد تقاعدت لي في عام 2015 ولم تصارع منذ ذلك الحين.


أليكسا بليس بطلة المصارعة النسائية 

كانت أليكسا بليس غائبة بشكل ملحوظ عن WWE مؤخرًا، لكن هذا لا يسيء إلى سيرتها فى مجال المصارعة النسائية، فبليس هي بطلة فريق الزوجي للسيدات عدة مرات مع شركاء مختلفين، مما يشير إلى مهارات بليس في الحلبة وقدرتها على العمل مع أي شخص وتحقيق النجاح.
وقد ظهرت بليس بعدة شخصيات فى مختلف البطولات، حيث تارة تصبح شخصية خيالية، وتارة أخرى تظهر بشخصية مرعبة مزعجة، وتميزت بليس دائما بقيامها بحركات صعبة ، يخشي أن ينفذها المصارعين الرجال فى الحلبة. 
وجدير بالذكر أن أليكسا بليس حصلت على بطولتي SmackDown وRaw Women وهي واحدة من عدد قليل من النساء اللاتي فازن بجائزة Money In The Bank Pay Per View. 

ميكي جيمس

ظهرت ميكي جيمس لأول مرة في WWE كواحدة من مساعدين ومعجبين المصارعة تريش ستراتوس والتي ساعدت ستراتوس في الحلبة، لتفوز ببطولة المصارعة للسيدات وقتها. 
 وقد تنقلت جيمس بين العروض الترويجية، بما في ذلك الحلبة المستقلة، قبل أن تعود إلى TNA Wrestling، حيث بدأت مشوارها الفني.


تريش ستراوس أشهر نساء المصارعة 

كانت تريش ستراوس في صراع مع بيكي لينش لعودتها كلاعبة بدوام كامل مع WWE، حيث أظهرت تريش أنها المصارعة الأكثر تميزًا على الإطلاق طوال مسيرتها المهنية، فيما يعتبرها الجمهور بطلة السيدات فى مجال المصارعة النسائية، نتيجة لتمتعها بمسيرة مهنية لامعة في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.
ولقد كانت ستراتوس شخصية سيئة للغاية، وبينما يكرهها المعجبون، لكن لا يستطيع معظمهم إلا أن يدعموها، بينما أثبتت تريش أنها أكثر من مجرد عارضة أزياء في عالم المصارعة النسائية.


ads
ads